menu
keyboard_backspace اختر الدولة

5 طرق لشراء سيارة مستعملة بحالة ممتازة 

كيف تشتري سيارة مستعملة بحالة ممتازة ؟ هناك عدد من الطرق الأساسية التي يمكن اتباعها لضمان الوصول للسيارة المطلوبة. 

 

 

على الرغم من أنك ستوفر ما لا يقل عن نصف السعر الأصلي عند شراء سيارة مستعملة بدلاً من الجديدة ، إلا أنه لا يزال خيارًا محفوفًا بالمخاطر لأنك لا تملك تغطية الضمان التي تقدمها لك السيارة الجديدة عادةً. وهذا يجعل شراء سيارة مستعملة مهمة شاقة إلى حد ما.

 

ومع ذلك ، ليس من المستحيل شراء سيارة مستعملة في حالة ممتازة. و هناك ملايين السيارات في حالة ممتازة تتغير ملكيتها طوال العام ، وفيما يلي خطوات يجب اتباعها عند شراء سيارة للبيع.

 

ضع ميزانية تناسبك

سؤال جيد هو "كم يمكنني تحمل إنفاقه لشراء سيارة مستعملة؟". وبمجرد إجابتك على هذا السؤال ، يجب عليك أيضًا التأكد من تخصيص مبلغ معين لصيانة السيارة (لأنه ليس لديك تغطية ضمان) ، بجانب مصاريف الوقود والتأمين وغيرها من الحالات الطارئة التي قد تكون فاتتك. وسيكون من غير الحكمة أن تنفق كل مدخراتك فقط على الشراء فقط لأن السيارات المستعملة تتطلب القليل من الاهتمام الإضافي وستكون هناك حاجة إلى نقود احتياطية عندما تأتي هذه الاحتياجات.

 

تصفية الأسعار وعمل قائمة

ليس من المستبعد أن تكون قد سمعت عن شائعات حول ماركات سيارات متينة أو كان أداؤها أفضل من السيارات المستعملة الأخرى من ماركات غيرها. وعلى الرغم من أن هذه السيارات تتوافق حقًا مع توقعات المستهلكين ، إلا أنه يتعين عليك التفكير في أكثر من علامة تجارية واحدة إذا كنت تأمل في توفير التكاليف. ولا تتوقف عند هذه الشائعات وآراء الناس ، وقم بإجراء المزيد من أبحاث السوق وحصر خياراتك في ثلاث علامات تجارية على الأقل. وبالطبع ، يجب أن تندرج اختياراتك في نطاق ميزانيتك.

ولا ينتهي الأمر عند هذا الحد. تتأثر الأسعار على الأرجح من بائع لآخر. ومع وضع هذه المعلومات في الاعتبار ، يجب عليك مقارنة أسعار النماذج التي اخترتها لدى عدد كبير من المعارض والبائعين لمعرفة ما يدفعه الآخرون.

 

حدد اختيارك وتحقق من تاريخه

في هذه المرحلة ، أنت على بعد خطوة واحدة من شراء سيارتك. ويعد سجل السيارة للصيانة أمرًا مهمًا للغاية لدرجة أنه سيحدد ما إذا كنت ستشتري هذه السيارة بالتحديد أو تواصل البحث. وحتى إذا كنت تشتري السيارة من صديق مقرب أو قريب ، فلا يمكنك التأكد من السيارة إلا عندما تعرف تاريخها.

وكل سيارة لها رقم تعريف خاص بها (VIN) خاص بها. يمكنك ربط VIN والبحث عنه في المواقع التي تقدم خدمة مجانية لفحص VIN. وبصرف النظر عن اسم السيارة والطراز وبلد الصنع ونوع المحرك والبيانات الأساسية الأخرى التي تحصل عليها عند التحقق من VIN مجانًا ، من الضروري معرفة القراءة الدقيقة لعداد المسافات للسيارة. ويجب إيلاء المزيد من الاهتمام للسيارة ذات الأميال العالية نظرًا لوجود احتمال أن تتعرض أجزاء معينة للتلف.

 

اختبار القيادة والفحص المهني

هذه الخطوة لا تقل أهمية عن الخطوة السابقة. يبدأ اختبار القيادة قبل وقت طويل من تشغيل محرك السيارة ، عليك أن تعرف ملمس مقاعد السيارة ، وتأكد من أنه يمكنك تحديد موقع جميع عناصر التحكم والوصول إليها. بمجرد أن تشعر بالراحة الكافية ، يمكنك بدء تشغيل المحرك. تأكد من إبقاء حواسك مفتوحة لأي شيء غريب ووقف أي مفاوضات عندما تلاحظ أي شيء.  ويجب إحضار ميكانيكي للتصديق على الشراء أو رفعها في مركز خدمة. قد يكلفك هذا مبالغ اضافية لكنه أمر يستحق.

 

ابرام اتفاق

هذا هو الجزء الأخير والأسهل من العملية. بمجرد التحقق من جميع العناصر الأخرى في قائمة "كيفية شراء سيارة مستعملة في حالة ممتازة" ، يمكنك المتابعة إلى هذه المرحلة. ويضم ذلك التفاوض على الصفقة وتحديد السعر ، وقيادة سيارتك إلى المنزل مباشرة. ويجب عليك قراءة جميع مستندات البيع قبل التوقيع عليها ولا توقع أبدًا على مستندات غير مكتملة أو غير صحيحة لأنها تضر بك.

 



مواضيع ذات صلة

نقص المستعمل يدفع الأسعار للارتفاع بأمريكا وسوق المستعمل المصري بحال أصعب

إن نقص المخزون من السيارات المستعملة يعني أن شراء هذه السيارات سيظل مكلفاً والتوقعات تشير الي أن الأمر سيستمر عامين على الأقل.

بعد إعلان تدشين انتاجها في مصر : تعرفوا على أسعار بروتون ساجا المستعملة 

أسعار طرازات بروتون ساجا المستعملة بمصر تتراوح من حدود 300 ألف جنيه وتبلغ 500 ألف جنيه للنسخ الأحدث.

خبير : انتعاش في مبيعات المستعمل بمصر حالياً وسبب ارتفاع الأسعار

خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات بمصر يوضح ما يحدث في سوق السيارات المستعملة بمصر حالياً.

أسعار أشهر طرازات جيب رينيجيد المستعملة بمصر

بسعر في حدود 900 ألف جنيه يمكن الحصول على سيارة جيب رينيجيد المستعملة فيما يرتفع السعر ليصل الي مليون و400 ألف جنيه في حالات عديدة.

هذه أهم طرازات فيات تيبو المستعملة بمصر وهذه أسعارها

أسعار فيات تيبو المستعملة يمكن أن تبدأ من حدود نصف مليون جنيه وترتفع لتلامس المليون جنيه في أكثر الطرازات انتشاراً.

5 سيارات بمصر ضمن أفضل 10 سيارات مستعملة أقل من 20000 دولار

وفقًا لتقارير المستهلك Consumer Reports ، حققت هذه السيارات المستعملة وسيارات الـSUV والشاحنات أداءً جيدًا في اختبارات الطرق ولا تزال تقدم أعلى مستوى من الموثوقية والقيمة اليوم.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن