menu
keyboard_backspace اختر الدولة

5 أشياء يجب تذكرها عند شراء سيارة مستعملة

شراء سيارة مستعملة أمر معقد في العديد من الحالات بسبب التخوفات من تواجد مشكلات خفية في السيارة أو خداع البائعين.

خطوات مهمة يجب اتباعها عند شراء سيارة مستعملة

يعد شراء سيارة مستعملة طريقة رائعة للحصول على سيارة عالية الجودة دون دفع ثمن سيارة جديدة. وسواء كنت تشتري سيارة تبلغ من العمر 15 عامًا أو طرازات 2019 كسر زيرو، فإن عملية شراء سيارة مستعملة تظل كما هي. ويشتري معظم الناس سيارات مستعملة من شخص آخر أو من خلال معرض أو تاجر. وأياً كان مسار الشراء الذي تختار أن تسلكه ، يجب أن تكون مستعدًا تمامًا وبعقل متفتح. ويمكن أن تكون عملية شراء السيارات المستعملة معقدة ففي بعض الأحيان يكون من الصعب معرفة الحالة الحقيقية للسيارة المستعملة قبل شرائها ، أو قد تكون هناك مشكلات خفية. ولذلك قبل شراء سيارة مستعملة ، تأكد من اتباع هذه النصائح.

 

التأمين على السيارة المستعملة مهم

لا يهم إذا كانت هذه سيارتك الأولى أو الخامسة فأنت بحاجة إلى التأمين على السيارة لأن وجود تأمين يحميك أنت والسائقين الآخرين على الطريق. وحتى إذا كنت تعتقد أنك سائق رائع ، فهذا لا يمنع سائق سيارة أخرى من الاصطدام بك أو إصابتك. ولهذا قبل شراء أي سيارة ، تعرف على المزيد حول التأمين عليها وقيمته ومناسبته لك. وتحقق من بعض عروض أسعار التأمين على السيارات للحصول على فكرة عن خيارات التسعير والتغطية المختلفة المتاحة لك.

 

قم بالبحث قبل شراء سيارة مستعملة

بينما يجب أن تذهب إلى البحث عن سيارة مستعملة ، فلا تذهب بدون بحث، فقبل الدخول الي أي تاجر أومعرض ، قم ببعض البحث. واعتمد في بحثك على ما تريد الحصول عليه من شراء سيارة مستعملة مثل هل تريد سيارتك لسبب معين؟ هل تحتاجها لجلوس أكثر من 4 أشخاص؟ هل تستخدمه فقط للوصول إلى العمل والعودة منه؟ ومهما كانت أولوياتك ، اجمع التفاصيل للمساعدة في البحث عن سيارتك المستعملة بشكل أكثر سلاسة.

ويجب أن يكون لديك فكرة عن متوسط سعر السيارة التي تبحث عنها حيث يمكن أن يكون بائعو السيارات مخادعين ويمكن أن يقودوك إلى إنفاق أكثر مما ترغب. ومن خلال معرفة ما تبحث عنه بالضبط والمبلغ الذي تريد إنفاقه ، سيكون لديهم مساحة أقل لخداعك ولإقناعك بغير ما ترغب فيه ويمكن استخدام موقع هتلاقي للعثور على أسعار السيارات المستعملة.

 

اسأل عن رقم VIN أو رقم الشاسيه قبل الشراء

لا تشتري سيارة أبدًا دون معرفة رقم الـ VIN للسيارة وهو رقم فريد يستخدم لتتبع تاريخ السيارة وضمانها وصيانتها الدورية ، على غرار رقم البطاقة القومية للمواطنين. وباستخدام رقم VIN ، ستتمكن من العثور على سجل للسيارة المستعملة ويمكن أن تساعد أرقام VIN في تحديد الحوادث السابقة والسرقات السابقة ومخالفات المرور والتغطية التأمينية السابقة. وإذا لم يكن البائع على استعداد لإعطائك رقم VIN ، فلا تشتري سيارة منه.

 

قم بفحص السيارة المستعملة

يجب فحص السيارة بطريقة فنية في مراكز متخصصة في الفحص حيث أن الفحص الخارجي غير كافي نظرًا ولا يمنحك الصورة الكاملة لمدى جودة السيارة ومشكلاتها. وقد يكلفك دفع ثمن الفحص مبلغًا إضافيًا ، ولكن قد يوفر عليك شراء سيارة ذات أضرار كبيرة.

 

قم باختبار القيادة للسيارة المستعملة

يجب أن تكون قادرًا بالفعل على اختبار قيادة سيارة مستعملة قبل شرائها فلن ترغب في شراء سيارة مستعملة فقط لتكره قيادتها أو لا تشعر بالراحة خلف عجلة القيادة, بينما قد تحب شكل السيارة ، ولكن لن تعرف أبدًا ما إذا كنت تحبها حقًا حتى تقودها.

 



مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن