menu
keyboard_backspace اختر الدولة

5 أسباب ومزايا لشراء سيارة مستعملة عالمياً في ديسمبر

الحال المعتاد في سوق السيارات أن يكون معدل مبيعات السيارات الجديدة منخفض في نهاية العام بسبب استقبال موديلات العام الجديد, وأفضل حالاً لسوق المستعمل لتوفر المعروض بعد مبيعات قوية على مدار العام ورغبة البعض في تغيير سياراتهم لموديلات العام الجديد.

 

 

شراء سيارة مستعملة يكون أفضل في نهاية العام

هناك الكثير الذي يجب مراعاته عند شراء سيارة ، وهذا صحيح سواء كنت تتسوق سيارة جديدة أو سيارة مستعملة. ومع ذلك ، هناك أشياء مختلفة يجب تذكرها عند شراء السيارات المستعملة مقابل شراء السيارات الجديدة. وعلى سبيل المثال ، يمكن أن يكون أفضل وقت في السنة للشراء مختلفًا. وفي مصر يعتبر الوقت الحالي صعب جداً في سوق المستعمل حيث ارتفعت الأسعار بصورة جنونية وبات من الصعب شراء سيارة جديدة أو مستعملة بسبب الأسعار, ولكن بات سوق المستعمل منذ مارس الماضي الحل الأفضل للكثيرين في الحصول على سيارة في ظل غياب السيارات الجديدة ووصول أسعارها لحدود جنونية. 

 

الشهور الأربعة الأخيرة من العام أفضل في شراء سيارات مستعملة

وبالنسبة للسيارات المستعملة أو السيارات للبيع، تميل الأشهر الأربعة الأخيرة من العام إلى أن تكون أفضل وقت للشراء. وهذا يعني أن شهر ديسمبر هو وقت ممتاز للشراء ، لكن أفضل صفقات السيارات المستعملة قد تنفد قريبًا. وإليكم سبب اعتبار شهر ديسمبر هو الوقت المثالي لشراء سيارة مستعملة ولماذا يجب أن تتصرفوا الآن إذا كنتم تريدون صفقة رائعة.

 

يشتري الناس بالفعل سيارات عام 2023 

قد نكون في ديسمبر ، لكن الناس يشترون بالفعل طرازات العام المقبل. وعادةً ما تظهر السيارات الرياضية في طراز العام التالي في أواخر الصيف أو أوائل الخريف. بعبارة أخرى ، كان الناس يشترونها بالفعل منذ فترة. وشراء السيارات الجديدة تعني غالباً بيع السيارات المملوكة للمشترين للسيارات الجديدة ، وهذا يزيد من مخزون السيارات المستعملة. 

 

في نهاية العام تكون هناك خصومات في العالم لتصريف مخزون الجديد وبيع طرازات العام المقبل 

ونظرًا للمبيعات والخصومات في نهاية العام ، يتمتع الأشخاص أيضًا بحوافز لبيع سياراتهم الحالية ولكن هذا قد يكون في أي ظروف غير الظروف التي يمر بها العالم حالياً. ويعني الجمع بين زيادة العرض والطلب لطرازات العام المقبل أنه قد يكون من الأسهل العثور على سيارة مستعملة عالية الجودة. وأفضل ما في الأمر هو أن هذا يعني أيضًا أن أسعار السيارات المستعملة قد تكون أقل مما كانت عليه في الصيف.

 

تراجع مبيعات السيارات الجديدة في نهاية العام

ويميل التجار إلى أن يكونوا أقل انشغالًا في شهر ديسمبر ، وفي الواقع ، حقيقة أن هذا وقت بطيء من العام لمبيعات السيارات هو السبب في أن ماركات السيارات وتجارها يكون لديهم مخزون من موديلات العام الحالي يريدون تصريفها. وقول خبراء: "يمكن للطقس الأكثر برودة أن يحد أيضًا من عدد العملاء المحتملين الذين يزورون الوكلاء للصيانة، مما يحفز الوكلاء على تقديم مبيعات أكثر في هذه الفترة من العام للسيارات الجديدة".

 



مواضيع ذات صلة

نقص المستعمل يدفع الأسعار للارتفاع بأمريكا وسوق المستعمل المصري بحال أصعب

إن نقص المخزون من السيارات المستعملة يعني أن شراء هذه السيارات سيظل مكلفاً والتوقعات تشير الي أن الأمر سيستمر عامين على الأقل.

بعد إعلان تدشين انتاجها في مصر : تعرفوا على أسعار بروتون ساجا المستعملة 

أسعار طرازات بروتون ساجا المستعملة بمصر تتراوح من حدود 300 ألف جنيه وتبلغ 500 ألف جنيه للنسخ الأحدث.

خبير : انتعاش في مبيعات المستعمل بمصر حالياً وسبب ارتفاع الأسعار

خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات بمصر يوضح ما يحدث في سوق السيارات المستعملة بمصر حالياً.

أسعار أشهر طرازات جيب رينيجيد المستعملة بمصر

بسعر في حدود 900 ألف جنيه يمكن الحصول على سيارة جيب رينيجيد المستعملة فيما يرتفع السعر ليصل الي مليون و400 ألف جنيه في حالات عديدة.

هذه أهم طرازات فيات تيبو المستعملة بمصر وهذه أسعارها

أسعار فيات تيبو المستعملة يمكن أن تبدأ من حدود نصف مليون جنيه وترتفع لتلامس المليون جنيه في أكثر الطرازات انتشاراً.

5 سيارات بمصر ضمن أفضل 10 سيارات مستعملة أقل من 20000 دولار

وفقًا لتقارير المستهلك Consumer Reports ، حققت هذه السيارات المستعملة وسيارات الـSUV والشاحنات أداءً جيدًا في اختبارات الطرق ولا تزال تقدم أعلى مستوى من الموثوقية والقيمة اليوم.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن