menu
keyboard_backspace اختر الدولة

10 أشياء يجب مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة (1)

عند شراء سيارة مستعملة يجب البحث في أمور مهمة لشرائها وتحديد ما اذا كانت مناسبة للشراء أم لا ؟

التفكير في شراء سيارة مستعملة يسبب القلق للمشترين

مجرد التفكير في شراء سيارة يكفي لقلب الحياة الي توتر وخوف خاصة لو كانت سيارة مستعملة , وتكثر القصص عن العملاء ذوي النوايا الحسنة الذين يتم خداعهم من قبل التجار والبائعين لجعلهم يشترون سيارة مستعملة ربما لا تكون هي السيارة التي يبحثون عنها أو ربما يكون بها عيوب خفية ، وغالبًا ما يكون مشترو السيارات لأول مرة قلقين بشكل خاص بشأن شراء سيارة مستعملة ويحتاجون الي جهد كبير في العمل عن البحث عن هذه السيارة طوال شهر أو شهرين للوصول للسيارة المناسبة.

 

الاسعار المنخفضة تجعل السيارات المستعملة جذابة

ومع ذلك ، فإن الأسعار المنخفضة التي تأتي بها السيارات المستعملة تجعلها جذابة بلا شك خاصة إذا كنت تعمل بميزانية محدودة. وطالما يقوم المشتري بما عليه من البحث والسؤال والفحص ، فمن الممكن تمامًا شراء سيارة مستعملة عالية الجودة ستخدم المشتري جيدًا لسنوات قادمة.

 

ما الذي تبحث عنه في شراء سيارة مستعملة ؟ 

1- قبل أن تبدأ في التسوق ، من المهم أن تكون لديك فكرة واضحة عما تريده في السيارة المستعملة وضع في اعتبارك حجم السيارة وعدد المقاعد والمسافة المقطوعة بها ومساحة الحقيبة الخلفية وناقل حركة وسعة المحرك وأسلوب القيادة وأي ميزات خاصة أخرى مثل نظام تحديد المواقع العالمي المدمج أو البلوتووث. وقم بعمل قائمة باحتياجاتك ورغباتك ، ثم قم ببعض البحث عن النماذج التي يمكن أن تناسبك.

 

2- حدد ميزانيتك

من الضروري تحديد ميزانية ثابتة قبل أن تبدأ في التسوق لتجنب الوقوع في سيارة بسعر أكبر مما تتحمله. وضع في اعتبارك الدفعة المقدمة ، أو المبلغ الذي يمكنك وضعه وقت الشراء ، والدفعات الشهرية لو كانت السيارة بالتقسيط. وخطط لإنفاق 10-15٪ من إجمالي ميزانيتك الشهرية على السيارة ، بما في ذلك الصيانة الروتينية والوقود. واترك البائع يذكر سعر السيارة في البداية بدون أن تحدد له ميزانية معينة وفي حال أظهرت اهتمام بنموذج معين وفي حدود ميزانية معينة يمكنك بدء التفاوض عليه. 

 

3- ابحث عن خيارات التمويل قبل أن تذهب للشراء

بمجرد الانتهاء من وضع الميزانية ، اكتشف كيف ستمول عملية الشراء. وإذا كنت لا تخطط لشراء السيارة بالتقسيط بالكامل ، فستحتاج إلى ترتيب التمويل ويمكنك تأمين التمويل بطرق التمويل المختلفة سيارات. 

 

4- البحث في عداد مسافات السيارة : 

عندما تبدأ في النظر إلى السيارات المستعملة ، انتبه بعناية للمسافات المقطوعة. وعلى الرغم من أن السيارات ذات المسافات المنخفضة قد تكون أقل تآكلً وتلفاًا من السيارات ذات المسافات العالية ، إلا أنها ليست دائمًا الخيار الأفضل، فالطريقة التي يتم بها قيادة السيارة مهمة أيضًا. وعلى سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي الجلوس دون استخدام لعدة أشهر في كل مرة إلى هشاشة الأجزاء البلاستيكية والمطاطية وكسرها قبل الأوان وتقليل عمر بطارية السيارة. وتميل طرق المدينة أيضًا إلى أن تكون أصعب على السيارة من القيادة السلسة على الطرق السريعة. وتأكد من مطالبة البائع بأكبر قدر ممكن من المعلومات حول طريقة استخدام السيارة - بما في ذلك الوثائق الخاصة بالصيانة والمخالفات ، إن وجدت.

 

5- قم بإجراء مقارنة الأسعار

تأكد من أنك تدفع سعرًا عادلًا لسيارة مستعملة من خلال مقارنة سعر الطلب السيارة وسعر الطرازات المماثلة لدى البائعين الآخرين. 

 

 



مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن