menu
keyboard_backspace اختر الدولة

نفي لفرض رسوم جمركية جديدة على السيارات الكهربائية بمصر

لجنة الطاقة النظيفة بالشعبة العامة للسيارات تنفي فرض أي رسوم جمركية جديدة على السيارات الكهربائية التي يتم استيرادها لمصر.

 

 

شائعات حول فرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية بمصر

نقلت تقارير عن لجنة الطاقة النظيفة في الشعبة العامة للسيارات التابعة للغرفة التجارية أن ما يتم تداوله على منصات عديدة من وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص تطبيق وفرض رسوم جمركية جديدة على السيارات الكهربائية التي ترد مصر أمر غير صحيح. وأشارت اللجنة حسب مسئولين فيها أنه لم يصدر أي قرار رسمي من الدولة أو أي جهة تنظيمية أو الجمارك بفرض أي ضرائب جديدة أو رسوم على استيراد السيارات الكهربائية لمصر. 

 

فرض رسوم جمركية على السيارات الصينية الكهربائية المستوردة لأوروبا

ووضحت اللجنة أن ما يتم تداوله مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة ، وذكرت اللجنة امكانية حدوث اختلاط في الأمر بين ما يحدث في مصر وبين ما يحدث في الاتحاد الأوروبي حيث تم فرض رسوم جمركية جديدة في الاتحاد الأوروبي على استيراد السيارات الكهربائية الصينية وهو ما قد يكون تسبب في هذا الاختلاط وأن مصر تفرض بدورها رسوم جمركية جديدة على السيارات الكهربائية.

 

مصلحة الجمارك توجه دعوة جديدة لمستوردي السيارات

وكانت مصلحة الجمارك قد أهابت في وقت سابق بكافة مستوردي سيارات الركوب مراعاة تحري الدقة عند إدراج البند الجمركي لسيارات الركوب بمنظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI». 

 

ادراج السيارات في بند مخالف لن يسمح بعد ذلك بتعديله

وذكر بيان لمصلحة الجمارك، أنه فى حالة إدراج بند مغاير لسيارات الركوب بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك ولائحته التنفيذية لن يتم السماح بتعديل البند ولن يتم السير فى إجراءات الإفراج عنها ويلتزم مالكها بإعادة شحنها مرة أخرى، وإلا سيتم إحالتها للمهمل لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها. 

 

مستوردو السيارات كانوا يضيفونها على بند أمتعة شخصية

وكان العديد من المستوردين قد أكدوا أن بند استيراد السيارات الملاكي والركوب لا يعمل وبالتالي كانوا يقومون بتسجيل السيارات الملاكي على أي بند آخر مثل أمتعة شخصية وعند القبول يتم التعديل بعد ذلك. وجاءت الجمارك الآن لتعلن منع هذا الأمر وأنها لن تسمح بإجراء أي تعديل على البنود بعد ادخالها. 

 



مواضيع ذات صلة

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

متابعة لجهود إحياء شركة النصر للسيارات بمصر 

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات القابضة المعدنية وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية بما يشمل موقف النصر للسيارات.

المترو : لا صحة لطرح اشتراكات مجانية أو تخفيض أسعار التذاكر

المركز الإعلامي للشركة المصري لإدارة وتشغيل المترو يعلن غلق صفحة تنشر شائعات بخصوص المترو ويؤكد عدم تخفيض الأسعار أو تغيير سعر الاشتراكات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن