menu
keyboard_backspace اختر الدولة

نصائح لقيادة السيارات في الشتاء !

القيادة في الشتاء خلال المطر والرياح أمر خطير للعديد من السائقين سواء سائقين جدد أم خبراء. 

 

 

القيادة في الشتاء صعبة على أغلب السائقين

إذا كنت سائقًا جديدًا واشتريت للتو سيارة جديدة أو كانت سائقاً متمرساً ، فإليك نصائح للقيادة الشتوية للحفاظ على سلامتك على الطريق وذلك لأن القيادة في فصل الشتاء صعبة ، خاصة للسائقين الجدد.

 

القيادة ببطء

عند القيادة على الطرق خلال فصل الشتاء ، فإن أهم شيء يجب مراعاته هو السطح الزلق للطريق. ويمكن القول انه مع الأمطار يكون الطريق زلق وبالتالي تزداد معدلات الخطورة خلال الانطلاق بسرعة بالسيارات ويجب جليدية تجنب السبب الرئيسي في الحوادث وهو السرعة ويجب أن تتأكد من القيادة ببطء عند القيادة في الشتاء .

 

معلومات مهمة للحوادث

تعد الحوادث أكثر شيوعًا أثناء القيادة في فصل الشتاء بسبب ضعف الرؤية والأسطح الزلقة. ومن المهم عندما تنطلق على الطريق لأول مرة خلال فصل الشتاء أن تحصل على معلومات حول التأمين على السيارات وأرقام الطواريء وأوناش سحب السيارات على الطرق.

 

انزلاق السيارة خلال المطر

في الظروف القاسية ، يمكن أن تعيق المياه الراكدة الاحتكاك بين إطارات السيارة وسطح الطريق. وإذا بدأت سيارتك في الانزلاق في يوم ممطر ، فقد يكون ذلك بسبب المياه على الطريق. وفي حالة حدوث ذلك ، استخدم اشارة الانعطاف ، واركن السيارة إلى جانب الطريق وأعد تقييم ظروف القيادة لتحديد ما إذا كان بإمكانك الاستمرار في القيادة بأمان.

 

إطارات الشتاء

إذا كنت تعيش حيث يشمل الطقس الشتوي الثلوج، فيجب أن تفكر في شراء إطارات الشتاء عادةً وحتى في ظل ظروف الأمطار المستمرة في هذه الفترة من العام تعتبر اطارات الشتاء مهمة فهي أكبر ولديها مداس أكبر لزيادة ثباتها على الطريق. 

 

تجنب القيادة في الظلام

أيام الشتاء تعني ضوء نهار أقل ويمكن أن يحدث غروب الشمس بحلول الساعة 5 مساءً وخاصة للسائقين الجدد غير المعتادين على القيادة الليلية ، يمكن أن يكون ذلك مخيفًا. ومن الأفضل تجنب القيادة ليلاً في الشتاء من أجل الأمان.

 

كن على دراية بالأجواء العاصفة والرياح

الطقس الشتوي يعني الظروف غير المنتظمة ، والرياح والمطر ، وإذا كنت سائقًا جديدًا ولديك سيارة أصغر ، فهي أكثر عرضة للعوامل الجوية ويمكن أن تدفع الرياح سيارة صغيرة خاصة في الظروف الممطرة فكن حذرًا بشكل خاص عند القيادة في الرياح العاتية.

 

افحص مستويات السوائل بانتظام

من المهم للسائقين الجدد عمل تذكيرات للتحقق من مستويات السوائل في سياراتهم. ومن السهل أن تنسى ذلك سواء كنت سائقًا جديدًا أو مخضرمًا. لذلك ، قم بتخزين التذكيرات على هاتفك للتحقق من السوائل كل شهر. واستخدام في الشتاء المنتجات المقاومة للتجمد في السوائل. 

 

استبدل مساحات الزجاج الأمامي

في بعض الأحيان عند شراء سيارة مستعملة ، قد تلاحظ أن مساحات الزجاج الأمامي متصدعة أو أن هناك خطوط على الزجاج الأمامي. وإذا كانت هذه هي الحالة ، فاستبدلها لأن الرؤية أمر بالغ الأهمية في جميع ظروف القيادة ، لا سيما في فصل الشتاء.

 

عدة الطوارئ

يجب أن تكون مجموعة أدوات الطوارئ موجودة في كل مركبة ويجب أن تشتمل على مصباح يدوي ، طقم إسعافات أولية ، بطانية ، ماء ، وجبات خفيفة ، بطاريات ، شاحن هاتف وقائمة بمعلومات الاتصال في حالات الطوارئ. 



مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن