menu
keyboard_backspace اختر الدولة

نصائح ضرورية لصيانة السيارة ولماذا يجب أن تهتم بها ؟

بعض الأمور يمكن توفيرها وتسهيل عملية الصيانة من خلال بعض النصائح التي يمكن أن تدل مالك السيارة على كيفية اصلاحها وصيانتها. 

 

 

الحفاظ على السيارة يتطلب بعض الأمور الضرورية

يخبرك جدول صيانة السيارة بموعد فحص كل شيء وتغييره ، ولكنه يتوقف بعد معدل أميال معين أو تاريخ وهو لا يخبرك بما يمكن توقعه أو كيف يتم أمر الصيانة بعد ذلك. وتتطلب صيانة السيارة البراعة والصبر والمثابرة والاتساق وبعض الحيل التجارية للبقاء على المسار الصحيح. وإليكم بعض النصائح لجعل صيانة السيارة أقل إزعاجًا .

 

احتفظ بسجل للصيانة

إذا ألقيت نظرة على الجزء الخلفي من دليل مالك سيارتك ، فهناك احتمال كبير أنه يحتوي على مجموعة من الصفحات الفارغة أو الصفحات ذات الأسطر الفارغة أو الصفحات التي تحتوي على مربعات فارغة. وهؤلاء موجودون لتدوين سجل خدمتك ، لكن دليل المالك ليس المكان الوحيد الذي يمكنك فيه تدوين سجل الصيانة. 

وما عليك سوى الحصول على أي دفتر ملاحظات والاحتفاظ بسجل لتغييرات الزيت وتدوير الإطارات وتغيير السوائل وصيانة الفرامل وأي صيانة أخرى يتم إجراؤها على سيارتك. وما السجل لن تنسى أبدًا آخر مرة قمت فيها بشيء ما ، فسيساعدك ذلك على الالتزام بالجدول الزمني ، وستكون سيارتك أكثر أمانًا لذلك. وأكتب كل اصلاح ، جنبًا إلى جنب مع الكيلومترات المقطوعة من السيارة واستهلاك الوقود أيضًا. 

 

احتفظ بمجموعة أدوات في سيارتك

إذا كنت تعمل وفقًا لمبدأ "أمان أفضل من الأسف" ، فهذا أمر لا يحتاج إلى تفكير فمجرد تواجد عدد قليل من الأدوات الأساسية مثل المفكات المختلفة ووسائل الصواميل، أو الكماشات ، أو مفاتيح الربط العادية والمصباح الكهربائي سيفيدك في عمليات الاصلاح السريعة وهذا أفضل من الانتظار ودفع المال لرفع سيارتك على ونش.

 

استخدام تذكيرات الهاتف لملء السوائل وفحص الإطارات والفلاتر 

لديك مساعد شخصي في جيبك يمكنه إخبارك وتذكيرك بالمواعيد فالهاتف معك يمكن أن يخبرك أنك بحاجة إلى تدوير إطاراتك ، ويمكنك وضع دليل المالك الخاص بك وقم ببرمجة فترات الخدمة في هاتفك ولن تفوتك أي عملية فحص مرة أخرى. 

 

 



مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن