menu
keyboard_backspace اختر الدولة

مطالب برلمانية بتأسيس اتحاد لسائقي التاكسي في مصر

سيارات التاكسي في مصر تواجه أزمة كبيرة أمام شركات النقل بالتطبيقات التي سيطرت على الحصة الأكبر في السوق في الفترة الأخيرة ومطالب بتدخلات برلمانية. 

 

 

اتجاه لمناقشة تأسيس اتحاد للتاكسي بمصر

يستمر الجدل بخصوص السيارات التاكسي في مصر ومدى صعوبة قدرتها على المنافسة في مواجهة اوبر وكريم وغيرها من الشركات التي دخلت مجال النقل باستخدام التطبيقات في مصر. وفي هذا الإطار, تقدمت عضوة في مجلس النواب المصري بطلب للمجلس يتضمن ضرورة مساعدة قطاع سيارات التاكسي أو الأجرة في المنافسة بمصر من خلال انشاء اتحاد لسيارات التاكسي أو الأجرة يستهدف تعزيز القدرة على المنافسة. 

 

الميزة الأساسية لمنافسي التاكسي الأبيض في جودة الخدمة

وقالت أن سائقي التاكسي في مصر يحاولون تأسيس هذا الاتحاد منذ أكثر من 7 سنوات للتاكسي الأبيض . ووضحت أنهم يستهدفون أن يمثلهم هذا الاتحاد ويكون معبر عن مصالحهم لمساعدتهم على منافسة شركات النقل بالتطبيقات التي انطلقت في مصر من 2014. وقالت أن الميزة الأساسية لهذه الشركات التي لا توجد لدى سائقي التاكسي التقليدي هي الخدمة الجيدة المميزة وطلب الخدمة بضغطة زر والأسعار المنافسة والعروض مع مشاركة الكثير من الشباب في العمل عبر هذه التطبيقات. 

 

خروج كثير من سائقي التاكسي من العمل

وقالت أن الكثير من سائقي التاكسي يخرجون من العمل ويتركونه بسبب صعوبة المنافشة وبالتالي نشهد تراجع أعدادهم في مصر . وقالت أن المشكلة ليست فقط في امكانية عمل تطبيق يجمع سائقي التاكسي في مصر مثل شركات النقل بالتطبيقات, ولكن هناك مشكلات أخرى تواجههم غير ذلك تتضمن رسوم الترخيص المرتفعة وهي رسوم لا تخضع لها سيارات النقل التشاركي وكذلك ارتفاع تكلفة التأمين والضرائب وغيرها من الرسوم المطبقة على التاكسي فقط دون غيره. 

 

اتحاد تاكسي مصر سيوفر خط ساخن للاتصال

ووضحت أن الاتحاد سيربط كل سائقي التاكسي في كل محافظات مصر ويمكن أن يتحول من الجوانب السلبية التي يشكو منها الناس لظاهرة حضارية لمصر . وذكرت أن التاكسي سيتوفر بخدمة جديدة هي الاتصال بخط ساخن لوصول التاكسي لمن لا يستطيع استخدام التطبيقات عبر الهاتف . 

 



مواضيع ذات صلة

انخفاض قيمة الأوفربرايس على شيفروليه وMG وهيونداي ونيسان وشيري

أسباب عديدة دفعت لتراجع قيمة الأوفربرايس على السيارات بمصر في الفترة الماضية بما يتضمن الركود وتوفر المعروض من بعض الطرازات.

إقرار مقترح على أصحاب سيارات ذوي الهمم لمنع بيعها

استمرار مشكلة سيارات ذوي الهمم بمصر واستمرار حجزها في الجمارك خلال الفترة الماضية بعدد يقترب من 10 آلاف سيارة.

تكرار حالات تعدي سائقين على سيدات بسبب أولوية المرور

تم ضبط حالات مختلفة في الفترة الأخيرة لحالات تعدي من سائقين على سيارات سيدات أو على سيارات لسائقين آخرين لأسباب عديدة تتضمن أولوية المرور أو أماكن الركن.

تعرفوا على أهم استعدادات العام الدراسي الجديد بوسائل النقل المصرية

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط شبكة السكك الحديدية وخطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT  استعداداً  لبدء العام الدراسي الجديد .

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن