menu
keyboard_backspace اختر الدولة

مصر تقوم بتصنيع 10 قطارات مترو أنفاق بالكامل

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يحتفل بتصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي 80 عربة مترو في مصنع سيماف.

تصنيع شركة سيماف والهيئة العربية للتصنيع 10 قطارات مترو

شهدت الهيئة العربية للتصنيع احتفالية جديدة بتصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي 80 عربة مترو من إنتاج مصنع مهمات السكك الحديدية "سيماف" التابع للهيئة ، بالتعاون مع شركة هيونداي روتم الكورية الجنوبية. وقال اللواء مختار عبد اللطيف  أنه يعرب عن تقديره واعتزازه بالتعاون الجاد والمستمر مع شركة هيونداي روتم الكورية , وخبراتها الفنية المتميزة في مجال صناعة عربات مترو الأنفاق , وقد تم تصنيع  عدد (10) قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي (80) عربة مترو بمصنع سيماف بأيدي مهندسين وفنيين وعمال مصريين .

 

قطارات المترو المصنعة بمصر تشمل الخط الأول الي الثالث

وقد تم الإنتهاء من التصنيع طبقا للمخطط الزمني , وذلك بالإستفادة من أحدث الماكينات والمعدات الموجودة بمصنع سيماف بعد التطوير . وأوضح مختار أن القدرات التصنيعية المتطورة بمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع كانت حافزا قويا للتعاون  المشترك مع  شركة هيواندي روتم الكورية  في تصنيع عربات مترو الأنفاق منذ الخط الأول لمترو الأنفاق وحتي الخط الثالث للمترو.

 

زيادة نسب المكون المحلي في تصنيع قطارات المترو بمصر

وأشار الي أن مصنع سيماف نجح في زيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع لعربات مترو الأنفاق ,وفقا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة.  وأشار إلي أهمية توطين ونقل التكنولوجيا وتعظيم  المكون المحلي لمجالات صناعة النقل في مصر لتدعيم منظومة السكك الحديدية ومترو الأنفاق ووسائل النقل الذكية ، لما له من انعكاس ايجابي علي الإقتصاد المصري وتقليل الواردات , مشيرا  أن الهيئة العربية للتصنيع تحرص على إقامة شراكات إستراتيجية مُثمرة , وتتطلع لتعزيز التعاون  مع شركة هيواندي روتم , لتعظيم الإستفادة من الخبرات الكورية في تصنيع قطارات مترو الأنفاق , طبقا لمتطلبات وزارة النقل , وبالمظهر الحضاري الذي يتفق مع أهداف الجمهورية الجديدة .

 



مواضيع ذات صلة

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

متابعة لجهود إحياء شركة النصر للسيارات بمصر 

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات القابضة المعدنية وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية بما يشمل موقف النصر للسيارات.

المترو : لا صحة لطرح اشتراكات مجانية أو تخفيض أسعار التذاكر

المركز الإعلامي للشركة المصري لإدارة وتشغيل المترو يعلن غلق صفحة تنشر شائعات بخصوص المترو ويؤكد عدم تخفيض الأسعار أو تغيير سعر الاشتراكات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن