menu
keyboard_backspace اختر الدولة

مصر تبيع قرابة 120 ألف سيارة في 2017 والتراجع 50%

الأسعار كانت المتهم الرئيسي في جنون سوق السيارات وانخفاض مبيعاته بنسبة النصف تقريباً على مدار عام 2017.

 

 

120 ألف سيارة اجمالي المبيعات في 2017

بعد الصعوبات العديدة التي واجهت قطاع السيارات في مصر في العام المنتهي 2017 كان الطبيعي ألا تكون مبيعات السيارات جيدة بأي حال من الأحوال ومبيعات السيارات التي تجاوزت 240 ألف سيارة في سنوات سابقة تراجعت بصورة غير طبيعية في 2017 وبلغت بنهاية العام تقريباً 120 ألف سيارة فقط بيعت في مصر.

 

زيادات أسعار السيارات تجاوزت 100% خلال عام 2017

وقال مسئولون أن أسعار السيارات وصلت في بعض الطرازات لأكثر من 100% وتجاوزت ذلك في حالات عديدة على مدار عام 2017 وخاصة في بدايته والسبب الرئيسي في ذلك قيام الحكومة بتعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 وهو ما جعل سعر الدولار يتضاعف بصورة مخيفة كان لها دور في ارتفاع جنوني في أسعار السيارات كذلك.

 

تراجع مبيعات السيارات قرابة 50% وتوقعات بعدم تراجع الأسعار

وزاد بالمثل الدولار الجمركي وبلغ 16 جنيه وارتفع سعر الدولار من 8 جنيه الى 18 جنيه وهو ما أدي لتراجع ضخم في مبيعات السيارات لارتفاع أسعارها بصورة يصعب استيعابها. ويبلغ تراجع مبيعات السيارات بهذا المعدل قرابة 50% تقريباً وهو أمر غير مبشر لاستراتيجية السيارات التي تطالب المصنعين بتصنيع أعداد ضخمة من السيارات في مصر كما توقع المسئولون عدم تراجع أسعار السيارات لعدم حدوث انخفاض في تكلفة شراء السيارات أو تصنيعها في مصر.



مواضيع ذات صلة

تكرار حالات تعدي سائقين على سيدات بسبب أولوية المرور

تم ضبط حالات مختلفة في الفترة الأخيرة لحالات تعدي من سائقين على سيارات سيدات أو على سيارات لسائقين آخرين لأسباب عديدة تتضمن أولوية المرور أو أماكن الركن.

تعرفوا على أهم استعدادات العام الدراسي الجديد بوسائل النقل المصرية

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط شبكة السكك الحديدية وخطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT  استعداداً  لبدء العام الدراسي الجديد .

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن