menu
keyboard_backspace اختر الدولة

مشورة ألمانية في وضع قوانين لتصنيع السيارات في مصر

تصنيع السيارات في مصر يحتاج لزيادة في الكم وتطور في الكيف واستراتيجية السيارات المرتقبة قد يكون لها دور.

استراتيجية السيارات مازالت بدون تفعيل

مازالت استراتيجية السيارات التي خرجت تفاصيل كثيرة بخصوصها في الفترة الأخيرة غير سارية وغير محددة الملامح حتى الآن رغم مرور سنوات على بدء الحديث والنقاش بخصوصها, وهذه الاستراتيجية من المفترض أن يتحدد في ضوئها مستقبل قطاع السيارات في مصر سواء من يقومون بالانتاج أو من يقومون بالاستيراد.

 

الصناعة تنهي الاتفاق مع مكتب ألماني بخصوص استراتيجية السيارات

وتركز هذه الاستراتيجية على تطوير عملية التصنيع والمكون المحلي في السيارات ولكنها متوقفة ومجمدة بسبب الاختلافات الكبيرة حول الكثير من بنودها التي يمكن أن تؤثر على شركات كثيرة وتمنعها من العمل في ظل ظروف صعبة من الأساس, وآخر ما قيل بخصوص هذه الاستراتيجية صدر اليوم من خلال تأكيد وزير الصناعة أنهم اتفقوا بالفعل مع مكتب ألماني سيقوم بصياغة بنود استراتيجية صناعة السيارات. 

 

تقديم حوافز مرتقبة للمصنعين في مصر للسيارات 

وبعد أن يتم التوافق على بنود الاستراتيجية في الوزارة سيتم عرضها على مجلس النواب وذلك في اطار شهرين ، فيما ينتظر أن توفر الاستراتيجية نوع من التشجيع للمصنع المحلي من خلال حوافز خاصة ترتبط بحجم الانتاج أو التصدير أو المبيعات بحانب استهداف جذب الشركات العالمية للتصنيع في مصر وهو أمر متوقف من بعض الشركات في ضوء عدم ظهور خريطة واضحة لمستقبل الصناعة في مصر.

 

استغلال مصر للاتفاقيات التجارية في مجال السيارات أمر وارد

ومن المقرر أن يتم عمل استغلال لجميع الاتفاقيات التي وقعتها مصر في ضوء الاستراتيجية للوصول لأسواق الدول المشاركة في هذه الاتفاقيات. وقد أكد وزير الصناعة أن انهم التقوا بجميع الشركات وقاموا بالتوافق على بنود الاستراتيجية ومالا يضر بهذه الشركات. 



مواضيع ذات صلة

تكرار حالات تعدي سائقين على سيدات بسبب أولوية المرور

تم ضبط حالات مختلفة في الفترة الأخيرة لحالات تعدي من سائقين على سيارات سيدات أو على سيارات لسائقين آخرين لأسباب عديدة تتضمن أولوية المرور أو أماكن الركن.

تعرفوا على أهم استعدادات العام الدراسي الجديد بوسائل النقل المصرية

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط شبكة السكك الحديدية وخطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT  استعداداً  لبدء العام الدراسي الجديد .

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن