menu
keyboard_backspace اختر الدولة

قبل وصولها مصر : تعرفوا على تويوتا تقدم كورولا 2023 الفيس ليفت الجديدة 

على الرغم من أن كورولا كانت موجودة منذ أكثر من نصف قرن ، إلا أنها تواكب دائمًا التغييرات في احتياجات وتفضيلات الجمهور وقد تجاوزت 50 مليون سيارة عبر 12 جيلًا منذ عام 1966.

 

 

طرح كورولا فيس ليفت الجديدة

كشفت تويوتا عن نسخ 2023 من طرازات تويوتا كورولا الجديدة فيس ليفت الجديدة بعد 3 سنوات من اطلاق السيارة . وحصلت السيارة على تحديثات في التصميم وتحديثات ميكانيكية . وكانت تويوتا قد باعت أكثر من 50 مليون نسخة من طرازات كورولا عالمياً منذ العام 1966 . وهي تقدم الآن في الجيل الثاني عشر وتتوفر في نسخ الهاتشباك والسيدان والاستيشن. 

وتأتي كورولا الجديدة مع تصميم مطور ، وإدخال الجيل الخامس من التكنولوجيا الهجينة ، وتوفير تجربة مستخدم رقمية مطورة بشكل شامل ومجموعة أكبر من ميزات السلامة والمساعدة Toyota T-Mate . و تم تجهيز كورولا الجديدة بتجهيزات إضافية لتعزيز دورها كنموذج أساسي لتويوتا في أوروبا. وتنعكس جاذبيتها الدائمة في حقيقة أنها حققت أعلى حصة في السوق في أوروبا في تاريخها وهي ثاني أفضل طراز مبيعًا لشركة تويوتا في المنطقة.

 

ويتوفر من كورولا طرازات هاتشباك وسيدان وغيرها من الإصدارات. كما ينضم لهم طراز كورولا كروس الـSUV في النصف الثاني من العام. وتوفر كورولا تقنيات هجينة مع توفيرها بالتالي في استهلاك الوقود. 

تصميم جديد

وتأتي تويوتا بتصميم مطور مع تغييرات في تصميم الشبكة الأمامية وكشافات الشبورة وتصميم العجلات. وتأتي الفئات الأعلى في طرازات الهاتشباك والتورينج سبورت بمصابيح أمامية ليد جديدة مع اضاءة عالية قابلة للتكيف. كما تتضمن خيارات الألوان الخارجية ثلاثة ألوان جديدة مستوحاة من الاتجاهات الحالية في الهندسة المعمارية وتصميم المنتجات والأزياء.

 

ويعتبر اللون الأزرق جانبير هو اللون الرئيسي الجديد للسيارة الهاتشباك والتورينج سبورت، كما تأتي السيارة بلمسات حمراء تخلق تأثيرًا جديدًا. وبالنسبة للسيارة السيدان ، هناك لون ميدنايت أخضر جديد ، كما يتوفر اللون الرمادي المعدني لجميع النسخ . وبالنسبة للمقصورة الداخلية ، يأتي التصميم أكثر حداثة وفخامة مع ديكورات تضيف عمقًا ثلاثي الأبعاد وجاذبية إلى الفرش والأسطح. 

 

الجيل الخامس من تكنولوجيا تويوتا الهايبرد 

وتتميز كورولا الجديدة بالجيل الخامس من النظام الهجين الكامل الرائد عالميًا والشحن الذاتي من تويوتا. ويتوفر للسيارة نظم هجينة تتضمن محرك 1.8 لتر و2 لتر . وكلاهما يأتي بتغييرات كبيرة في المحركات بما يعزز تجربة القيادة بقوة إضافية مع تحسين الأداء وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون . كما تمت إعادة تصميم وحدة التحكم في الطاقة (PCU) و ناقل الحركة وأصبحت بطارية الليثيوم أيون أكثر قوة ، ولكنها أصغر وأخف وزنًا .

 

ويبلغ إجمالي الطاقة من نظام 1.8 لتر 140 حصانًا ، مما يؤدي إلى انخفاض قدره 1.7 ثانية في التسارع من 0-100 كم / ساعة إلى 9.2 ثانية. وعلى الرغم من هذه الزيادة في الأداء ، من المتوقع أن تظل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون دون تغيير عند 102 جم / كم. وبالنسبة للنظام سعة 2.0 لتر ، ارتفع إجمالي الإنتاج إلى 196 حصانًا وتم تقليل نصف ثانية تقريبًا في التسارع من 0-100 كم / ساعة عند 7.5 ثانية. ومن المتوقع حدوث انخفاض قدره 3 جم / كم في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، إلى 107 جم / كم.

 

تجربة المستخدم

تستفيد كورولا الجديدة من أحدث الميزات الرقمية والوسائط المتعددة من تويوتا ، والمصممة لتقديم تجربة مستخدم أفضل مع توفير تحديثات مستقبلية بحيث يمكن تقديم ميزات وترقيات جديدة مع مرور الوقت. وتعرض شاشة الوسائط المتعددة الكبيرة مقاس 10.5 بوصات أنماط عالية الدقة وتحتوي على شاشة مضادة للتوهج ، مما يضمن رؤية ممتازة في جميع ظروف الإضاءة. 

 

وسائل سلامة محسّنة ومساعدة السائق

تم تجهيز كورولا الجديدة بنظام  Toyota T-Mate ، والذي يجمع بين أحدث جيل من باقات Toyota Safety Sense وأنظمة القيادة النشطة الأخرى وأنظمة المساعدة في ركن السيارة والتي لا تجعل القيادة أسهل وأكثر أمانًا فحسب ، بل تساعد أيضًا في حماية جميع ركاب السيارة ومستخدمي الطريق الآخرين.

وتشمل التحسينات منع التسارع ، ودعم تجنب الاصطدام عند الانعطاف في التقاطع ؛ ومساعد توجيه الطوارئ و تجنب الاصطدام الجانبي وتقليل سرعة السيارة في المنحنىات. وتشمل ميزات Toyota T-Mate على نظام المساعدة على الخروج الآمن. وهناك أيضًا تذكير جديد بالمقعد الخلفي والذي سينبه السائق قبل مغادرته سيارته أنه قد يحتاج إلى التحقق مما إذا كان قد ترك شيئًا ما على المقاعد الخلفية.

 

 



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن