menu
keyboard_backspace اختر الدولة

عضو شعبة السيارات : أسعار السيارات الجديدة سترتفع أكثر وانخفاض الدولار غير مؤثر

لماذا تستمر أسعار السيارات الجديدة في الارتفاع ؟ يجيب عن ذلك عضو شعبة السيارات منتصر زيتون ويؤكد أن السبب عدم توفر المعروض وانخفاض الدولار ليس له تأثير لعدم وجود استيراد من الأساس. 

انخفاض الدولار الأخير ليس له تأثير في سوق السيارات 

صرح منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية لـ"هتلاقي" أن سعر الدولار لم يهبط في السوق الموازي للرقم المؤثر في قطاع السيارات . وقال أن سعر الدولار وصل الي 39.5 جنيه وانخفاض في الفترة الأخيرة ما بين 38 و39 جنيه وهذا الرقم ليس له تأثير كبير في سوق السيارات لأنه لا يوجد من الأساس تنفيذ بهذه الأرقام وفي نفس الوقت لا يوجد من الأساس استيراد للسيارات الجديدة .

 

توفر المعروض أساس انخفاض الأسعار

وأكد أن ما يساهم في انخفاض سعر السيارات الجديدة يتمثل في توفر المعروض من السيارات والمخزون بكميات وفيرة ولكن الوضع في سوق السيارات عكس ذلك حيث أن المخزون المتوفر قليل ويقل مع الوقت مع الاستهلاك منه في ظل عدم الاستيراد ودخول سيارات جديدة. 

 

من الصعب تخفيض أسعار السيارات الجديدة لأن التجار اشتروها بالأسعار المرتفعة

وأشار الي أن معارض السيارات اشترت السيارات بالأسعار المرتفعة ومن الصعب عليها البيع بأسعار أقل من الأسعار التي اشترت بها حتى لا تخسر وحتى في بعض الحالات يمكن تقبل الخسارة بالحصول على بديل لها في شيء آخر مثل أن أخسر في سيارة اليوم وأشتري مخزون غيرها بسعر أقل من السعر الذي اشتريت به أول مرة وبالتالي أعوض الخسارة بعد ذلك ولكن هذا لا يتواجد الآن فلا توجد بدائل لتعويض الخسائر لأن الأسعار ترتفع ولا تقل. 

 

سوق السيارات سيواجه مزيد من الارتفاعات في الأسعار

وقال : " للأسف السوق سيواجه مزيد من زيادات الأسعار وليس تخفيضات في ظل استمرار عدم استيراد سيارات جديدة. 

 

من يشتري السيارات الآن مضطر أو يستثمر أمواله فيها

ووضح أن من يشتري السيارات الآن يكن مضطر فقط للشراء بجانب دخول فئة من المشترين الجدد الراغبين في الاستثمار في السيارات مثل الاستثمار في الذهب والدولار حيث يتاجروا في السيارات أو على الأقل يحفظوا قيمة أموالهم في السيارات وفي النهاية الوضع العام ركود تضخمي مع قلة في المبيعات بشكل كبير. 



مواضيع ذات صلة

تكرار حالات تعدي سائقين على سيدات بسبب أولوية المرور

تم ضبط حالات مختلفة في الفترة الأخيرة لحالات تعدي من سائقين على سيارات سيدات أو على سيارات لسائقين آخرين لأسباب عديدة تتضمن أولوية المرور أو أماكن الركن.

تعرفوا على أهم استعدادات العام الدراسي الجديد بوسائل النقل المصرية

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط شبكة السكك الحديدية وخطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT  استعداداً  لبدء العام الدراسي الجديد .

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن