menu
keyboard_backspace اختر الدولة

شاهدوا الشكل المتوقع ومواصفات رينو داستر الجيل الجديد

نعرف في مصر جميعاً رينو داستر في صورتها الصلبة المعروفة, ولكن الجيل الجديد سيأتي بتصميم مختلف تماماً ومواصفات متطورة ويعرف في أوروبا بعلامة داشيا.

الجيل الثالث من رينو داستر يقدم العام المقبل

سيصل الجيل الثالث من سيارة رينو داستر صغيرة الحجم في عام 2024 بتصميم مستوحى من طرازات Bigster وتقنية جديدة وخيار هجين. وداستر واحدة من أعظم نجاحات شركات صناعة السيارات الفرنسية وفرعها الروماني حيث حققت أكثر من مليوني نسخة مبيعاً منذ ظهورها لأول مرة في عام 2010. ومن المتوقع إطلاق طراز الجيل الثالث الجديد كليًا في عام 2024 ، مع الحفاظ على دور مهم في تشكيلة علامة مجموعة رينو. وستبقى داستر الجديدة صغيرة الحجم وفية لروح أسلافها بصفتها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من الفئة B ميسورة التكلفة وجاهزة للطرق الوعرة وعملية مع تصميم جريء ، مع توفير تقنية جديدة .

 

منصة انتاج جديدة لرينو داستر الجيل الجديد

وتم تقديم الجيل الثاني الحالي في الأصل في عام 2017 وحصل على فيس ليفت في عام 2021. وعلى الرغم من شعبيتها المستمرة بين المشترين الأوروبيين ، فإن سيارات داستر في حاجة ماسة إلى التحديث نظرًا لاعتمادها على منصة B0 + القديمة . وسينتقل الجيل الجديد أخيرًا إلى منصة CMF-B الأحدث كثيرًا ، والتي تُستخدم أيضًا في صناعة رينو كليو وكابتشر ونيسان جوك وميكرا وميتسوبيشي كولت وASX وسانديرو وجوجر ولوجان وبيجستر المقبلة.

 

تصميم مستوحى من Bigster

واستنادًا إلى لقطات التجسس الجديدة لنماذج داستر الأولية المموهة ، ابتكر الفنانون تصميمات حصرية ، مما أعطانا نظرة مبكرة على شكل السيارة. والسيارة مشهورة بخفض التكاليف ، وهو شيء سيتم تطبيقه في عائلة سيارات داستر الجيل الجديد. وفي هذا السياق ، يمكن أن تشارك داستر بعض مكوناتها الخارجية والداخلية مع Bigster الأكبر ، على الرغم من الاختلاف في الحجم.ويمكن أن تتميز السيارة بعناصر تصميم مماثلة لبيجستر مثل المصابيح الأمامية الرفيعة LED ، والمصابيح الخلفية المثلثة ، وأقواس العجلات الصندوقية ، والاكصدامات الكبيرة. 

 

استمرار الأجزاء البلاستيكية في الجيل القادم من داستر

وستحتفظ السيارة بكمية لا بأس بها من المواد البلاستيكية القاسية على لوحة القيادة وبطاقات الأبواب ووحدة التحكم المركزية. ومع ذلك ، يمكن لمصممي رينو أن يجدوا طرقًا ذكية لتعزيز الجودة من خلال الفرش للمقاعد - خاصةً في الطراز Extreme الرائد الذي أثبت أنه يتمتع بشعبية كبيرة. ومن المتوقع أن ينمو طول داستر الجديد مقارنة بالطراز الحالي ، الذي يبلغ طوله 4341 ملم وسيؤدي ذلك إلى توفير مساحة أكبر للركاب وأمتعتهم. 

 

محركات داستر الجيل المقبل

وفيما يتعلق بالمحركات ، من المحتمل أن يستمر المحرك التوربيني سعة 1000 سي سي ثلاثي الأسطوانات في العمل كخيار في كل من إصدارات البنزين والوقود الثنائي (LPG). ومع ذلك ، نظرًا للوائح انبعاثات Euro 7 الأكثر صرامة ، فمن المتوقع إزالة خيار الديزل. وبدلاً من ذلك ، يمكن تقديم مجموعة المحركات الهجينة الخفيفة والهجين ، مما يضمن الامتثال لمعايير الانبعاثات الأكثر صرامة مع توفير كفاءة محسنة للوقود وتقليل التأثير البيئي.

 

نسخة كهربائية محتملة من داستر

ويجمع هذا الإعداد الهجين بين محرك بسعة 1600 سي سي ومحركين كهربائيين ، وبطارية 1.2 كيلو وات في الساعة ، بقوة 138 حصانًا وتوفر نطاق قيادة يبلغ 900 كيلومتر مع الجر الأمامي. وهناك أنباء عن نسخة كهربائية بالكامل . وسيصنع الجيل الجديد في رومانيا وسيقدم ربما في خريف 2023 مع بدء المبيعات في 2024.



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن