menu
keyboard_backspace اختر الدولة

سيارات الزمن الجميل تجتمع فى حديقة الحرية

كلنا يمكن أن يصبح مقتنياً أو مستخدماً لسيارة وبعضنا يصبح محباً للسيارات ومتابعاً لأخبارها والجديد بها ولكن القليل هم أولائك المغرمون بالسيارات وإقتناءها والقليل جداً من هذا القليل هم من تتاح لهم فرصة إقتناء سيارة من الزمن الجميل بحيث يعتبرها أثراً تتوارثه الأجيال لذلك كان تجمع أكبر عدد من السيارات القديمة بحديقة الحرية بالزمالك هو حدث هام لعشاق ومقتنى السيارات القديمة .

السيارات القديمة كنز 

لا يعتبر محمود عز الدين، مؤسس الجمعية المصرية للسيارات، وأصدقائه بالجمعية المشهرة منذ قرابة أسبوع فقط، أن السيارات القديمة "عفا عليها الزمن"، وإنما كنز يستحق أن تُفرد له مساحة معرض يجمع محبي الكلاسيكيات في القيادة.

160 سيارة فى اللقاء الخامس 

أكثر من 160 سيارة، استقبلتها حديقة الحرية بالزمالك، أمس الجمعة، وذلك في اللقاء الخامس لمحبي السيارات الكلاسيكية، فيما توارد على الحديقة قرابة 1500 زائر من محبين ومستثمرين، ومهتمين .

اللقاء الأول فى القرية الذكية

من القرية الذكية منذ عدة أعوام، كان اللقاء الأول لمحبي السيارات، يقول عز الدين إن تلك الهواية منتشرة بكثير من دول العالم، لكن مصر تأخرت في اللحاق بالهواية المهتمة ليس فقط بجمع السيارات، وإنما الحفاظ عليها.

تعاون مع محافظة القاهرة وتنشيط السياحة

ويأتي هذا اللقاء للسيارات الكلاسيكية في إطار تعاون كل من شركة فينتج وييلز، وبالتعاون مع محافظة القاهرة وتحت رعاية هيئة تنشيط السياحة، ومشاركة مؤسسة الندى للقيادة الآمنة على الطرق السريعة.

الأقدم 1938 والأحدث 1988

يتبادل المتواجدين بالملتقى الخبرات حول الحفاظ على السيارات الكلاسيكية، والتي تتراوح موديلاتها من 1938 الى 1988، الخبرة كذلك حول العناية بها مع مرور الوقت، وكذلك مساعدة من يطمح لامتلاك سيارة قديمة، من باب الاحتفاظ بأحد الانتيكات.

ليس معرض وإنما تجمع للتواصل

"إحنا مش معرض.. لكن بنساعد الناس".. يقول عز الدين أن اليوم كان محاولة للتواصل مع الجمهور، الذي يفضل أن يقتني سيارة يمكن أن يتعرف على أحد السيارات الكلاسيكية.

الاعتناء يختلف

 يؤكد مؤسس الجمعية أن الاعتناء بسيارة قديمة يختلف بحسب نوعها "فيه سيارات قديمة بس معمرة، زي المرسيدس، وفيه سيارات تحتاج الاعتناء بشكل أكثر" .

ثروة هائلة .. لكنها فى تناقص

يضيف عز الدين أن مصر لديها ثروة هائلة من السيارات القديمة، والتي تم فقدانها في أوقات سابقة "عدد السيارات الباقية مقارنة بالموروث هزيل جدا، وهذا دورنا بتوعية من يملكون سيارات كلاسيكية".

الانواع متعددة

تعددت أنواع العربيات بملتقي السيارات الكلاسيكية أمس، بين الألماني والأمريكي والياباني. كما يسمح الملتقى لضم السيارات التي شاركت في العديد من الراليات الهامة، للتوعية بهذه الرياضة.



مواضيع ذات صلة

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

متابعة لجهود إحياء شركة النصر للسيارات بمصر 

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات القابضة المعدنية وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية بما يشمل موقف النصر للسيارات.

المترو : لا صحة لطرح اشتراكات مجانية أو تخفيض أسعار التذاكر

المركز الإعلامي للشركة المصري لإدارة وتشغيل المترو يعلن غلق صفحة تنشر شائعات بخصوص المترو ويؤكد عدم تخفيض الأسعار أو تغيير سعر الاشتراكات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن