menu
keyboard_backspace اختر الدولة

سباق بين السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية في مصر في مارس المقبل

بعد تنظيم منتجع سومة باي لسباق السيارات الهجينة في 2016 ، جاء الدور في 2017 علي سيارات الطاقة الشمسية.

2800 كم بالسيارات الشمسية من الغردقة للأهرام في 16 مارس المقبل

لأول مرة في مصر ينظم حدث لسباقات السيارات الشمسية ، والحدث الفريد من نوعه الذي يتميز بكونه مسابقة دولية سينطلقي في شهر مارس المقبل وتحديدا في يوم 16 ويستمر السباق حتي يوم 22 مارس. وستجري المسابقة في سومة باي بالغردقة في نقطة البداية وتواصل مسيرة طويلة حتي الأهرامات في الجيزة لتقطع مسافة 2800 كم علي الطرق المصرية .

 

سباق للسيارات الشمسية في مصر تشارك فيه 12 فرقة من العالم

ولن تتجه السيارات المشاركة من الغردقة للأهرامات مباشرة ، بل ستقطع عدد من الطرق الرئيسية في مصر وصولاً لمحافظات الصعيد حتي تنتهي في الجيزة. ويهدف الحدث بصورة كبيرة لتوفير جاذبية سياحية خاصة أن الحدث دولي وتشارك فيه 12 فرقة مختلفة من جامعات العالم. ومن أهم الفرق المشاركة فريق نيون الاسترالي وفرق من اليابان وفرنسا وكندا وايطاليا والهند والمغرب والامارات . 

 

الجذب السياحي أحد أسباب سباق سيارات الطاقة الشمسية في مصر

ومن المنتظر أن تشهد الفعاليات كذلك تقديم التدريب لطلاب الجامعات المصرية علي هذه التكنولوجيا الجديدة التي تتعلق بسيارات الطاقة الشمسية . واكد الدكتور عصام شرف أحد المنظمين للسباق أن المستقبل للطاقة المتجددة وبالتالي السيارات الشمسية جزء من هذه الطاقة وهذا المستقبل المنتظر بجانب كون الحدث وسيلة جذب سياحي مهمة. وكان نفس المكان قد شهد في 2016 تنظيم سباق للسيارات الهجينة وهذا العام تحول التوجه للسيارات الشمسية. 



مواضيع ذات صلة

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

متابعة لجهود إحياء شركة النصر للسيارات بمصر 

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات القابضة المعدنية وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية بما يشمل موقف النصر للسيارات.

المترو : لا صحة لطرح اشتراكات مجانية أو تخفيض أسعار التذاكر

المركز الإعلامي للشركة المصري لإدارة وتشغيل المترو يعلن غلق صفحة تنشر شائعات بخصوص المترو ويؤكد عدم تخفيض الأسعار أو تغيير سعر الاشتراكات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن