menu
keyboard_backspace اختر الدولة

رقم 10 فى ترتيب الأغلى على مستوى العالم -لامبورجيني سينتيناريو بـ (1,900,000 دولار)

هذه السيارة الخارقة لامبورجينى سينتيناريو والتى حلت فى الترتيب العاشر على مستوى العالم من حيث السعر وصل سعرها إلى مليون و 900 ألف دولار أى ما يقارب ال 38 مليون جنية مصرى تقريباً لذلك نلقى الضوء على إمكانيات السيارة ضمن سلسلة مقالات نلقى فيها الضوء تبعاً على السيارات الأغلى على مستوى العالم لعام 2017

40 نسخة حول العالم فقط

هذه السيارة لا يوجد منها سوى 40 نسخة فقط حول العالم، وتم إنتاجها احتفالاً بمرور 100 عام على ميلاد  فيروتشو لامبورجيني مؤسس الشركة.

التصميم الخارجي للسيارة 

ربما لا يعرف الكثيرون ان السيارة لامبورجيني سينتيناريو هي في الأساس، وكما هو برز واضحاً من خلال التصميم العام لها بأنها طراز معدل من الطراز المعروف لامبورجيني أفنتادور، مع اضافة بعض اللمسات الجديدة، والمواصفات الأقوى من حيث قوة المحرك وصلابة التصميم .

فتحات هواء مرعبة

كما اعتمد تصميم هذه السيارة اتجاهاً مختلف نوعاً ما، حيث زودت هذه السيارة بفتحات هواء مرعبة على جوانب السيارة ، مما منحها شكل رائع بالاضافة الى دورهم الفعال في تبريد المحرك اثناء القيادة بسرعات عالية . كما صمم الجسم الخارجي للسيارة بالكامل من ألياف الكربون، والذي تبدى ذلك واضحاً من خلال التموجات التي زودت بها هذه السيارة

التصميم الخلفى للسيارة

أما عن التصميم الخلفي لها ، فجاءت هذه السيارة تتمتع بخلفية طويلة الى حد ما،  تطغى عليها تقسيمات موزع الهواء ذي الحجم الكبير ، أو الـ Diffuser، والامر الذي يمنح السيارة المزيد من الثبات على الطرق السريعة واثناء القيادة على سرعات عالية. وخاصة أن التصميم الخارجي للسيارة لامبورجيني سينتيناريو جاءت بتصميم يخلو تماماً من أي أجنحة أو سبويلرات كبيرة قد تؤثر على شكل السيارة العام.

نظام توجيه العجلات الخلفية

والجدير بالذكر أن هذه التغييرات لم تقتصر على التصميم الخارجي فحسب ، بل زودت هذه السيارة بمجموعة من التجهيزات التقنية المميزة.  هذا بالإضافة إلى نظام توجيه العجلات الخلفية والمكابح الأكثر قوة، ونظام التعليق المغناطيسي ، مما يساعد على تثبيت السيارة.

المواصفات الفنية للسيارة

المواصفات الفنية للسيارة لامبوجيني سينتيناريو : والجدير بالذكر أن هذه السيارة مصنوعة أيضا من قاعدة أحادية من مادة ألياف الكربون، هذا بالاضافة الى محرك قوي مكون من اثنتا عشر اسطوانه V12 في المنتصف. وعن عدد الأحصنة المزودة به هذه السيارة ، فجاءت أكثر قوة من التصميم السابق للسيارة لامبورجيني أفنتادور ، حيث وصل عدد الأحصنة بهذه السيارة الى  الـ 770 حصان ، مقارنة بطراز أفنتادور  SVذي الذي بلغ عدد احصنته حوالي الـ 750 حصان، الامر الذي يمنحها مزيد من قوة الاداء والمحرك

التسارع فى 2.8 ثانية

كافة المواصفات السابقة جعلت هذه السيارة لديها القدرة على قطع مسافة تصل إلى 100 كيلو متر / ساعة في غضون 2.8 ثانية، ، أما عن سرعتها القصوى فقد تتجاوز 350 كيلومتر/ ساعة  .



مواضيع ذات صلة

الحكومة الإيطالية تجبر ألفا روميو على تغيير اسم سيارة ميلانو إلى جونيور

بعد ضغوط من الحكومة الإيطالية، قررت شركة ألفاروميو تغيير اسم سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات التي تم الكشف عنها حديثًا. 

الكشف عن نيسان قشقاي الفيس ليفت عالمياً

نيسان قاشقاي كما نعرفها في مصر ظهرت في نسخة عالمية جديدة فيس لفت طرحت في الفترة الأخيرة وقد نراها في مصر قريباً.

ظهور صور لسيارة هافال H6 فيس ليفت الجديدة في الصين

هافال H6 كما نعرفها في مصر, تظهر الآن في نسخة فيس ليفت في الصين تعتبر الأخيرة قبل ظهور الجيل الرابع الجديد.

الكشف عن ألفا روميو ميلانو الجديدة الكهربائية والهجينة

تعرض ميلانو لغة التصميم الجديدة لشركة ألفاروميو مع جلب المحركات الهجينة والكهربائية إلى فئة السيارات المدمجة في أوروبا.

أوبل فرونتيرا الجديدة هي سيارة SUV أنيقة وعملية أكبر من موكا

قد تستعير أوبل اسم فرونتيرا من سيارة الطرق الوعرة التي تتخذ من إيسوزو أساساً لها والتي قدمتها أوبل في التسعينيات وأوائل القرن العشرين ولكن السيارة الجديدة مختلفة تماماً.

رينو كابتشر الجديدة تحصل على اصدار فيس ليفت جديد

تعتبر رينو كابتشر نسخة الكروس أوفر من رينو كليو, وتأتي في اصدار الفيس ليفت الجديد بتصميم محدث وشاشات أكبر. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن