menu
keyboard_backspace اختر الدولة

خبير يوضح أهم أسباب زيادة أسعار السيارات بمصر

تعرفوا على الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعار السيارات في مصر والمرتبطة بالظروف الاقتصادية المختلفة والأوضاع العالمية. 

نقص مخزون السيارات يؤدي لارتفاع الأسعار

أكد خبير السيارات المصري اللواء مصطفي حسين أن أسعار السيارات ترتفع بشكل كبير وغير تقليدي في الفترة السابقة. وأرجع الزيادات في الأسعار الي قلة المتوفر من السيارات في السوق المصري في الفترة الأخيرة بسبب صعوبة الاستيراد التي تسببت في عدم دخول الكميات المعتادة من السيارات للسوق المحلي وبالتالي نقص المتوفر وتآكل المخزون بشكل سريع وهو ما تسبب في ارتفاع الأسعار لقلة المعروض وزيادة الطلب. 

 

صعوبة توفر الدولار لاستيراد السيارات

كما أكد على صعوبة توفر الدولار في الدولة بصورة تكفي استيراد كل الاحتياجات ومنها السيارات التي تستهلك جزء كبير من الحصيلة الدولارية. 

 

شركات السيارات تعوض خسائرها برفع الأسعار

ووضح أن الكثير من الشركات التي تقوم باستيراد السيارات في مصر تسعي الي تعويض ما تعرضت له من خسائر في الفترة السابقة بسبب عدم توفر السيارات ونقص المبيعات الحاد حيث أن ما تقوم ببيعه لا يكفي مصروفاتها وبالتالي يقومون برفع الأسعار لتعويض تراجع الدخل لهذه الشركات من أجل الاستمرار . 

 

ارتفاع الدولار وتراجع الجنيه سبب في ارتفاع الأسعار

كما أكد أن من أسباب زيادة أسعار السيارات ارتفاع سعر الدولار وتراجع سعر الجنيه المصري مما جعل تكلفة استيراد السيارات أعلى من السابق بكثير بالاضافة الي ارتفاع تكلفة الشحن للسيارات من الخارج. 

 

خسارة شريحة السيارات الاقتصادية بمصر

وأكد على خسارة جزء مهم من سوق السيارات في مصر وخاصة شريحة السيارات الاقتصادية بسبب ارتفاع الأسعار الجنوني وعدم قدرة المشترين على شراء السيارات التي كانت في وقت ما اقتصادية . 

 



مواضيع ذات صلة

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

متابعة لجهود إحياء شركة النصر للسيارات بمصر 

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات القابضة المعدنية وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية بما يشمل موقف النصر للسيارات.

المترو : لا صحة لطرح اشتراكات مجانية أو تخفيض أسعار التذاكر

المركز الإعلامي للشركة المصري لإدارة وتشغيل المترو يعلن غلق صفحة تنشر شائعات بخصوص المترو ويؤكد عدم تخفيض الأسعار أو تغيير سعر الاشتراكات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن