menu
keyboard_backspace اختر الدولة

خبير: كل من يملك سيارة عليه الحفاظ عليها وعدم شراء جديدة حالياً !!

أسعار السيارات المرتفعة باستمرار تثير حالة جدل لا تتوقف عن الحال الذي وصلت له ومدى قدرة المشترين على استيعاب هذه الزيادات غير الطبيعية.

أزمة قطاع السيارات مستمرة في مصر بسبب الاستيراد

أكد خبير السيارات المصري خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات بمصر أن قطاع السيارات يعاني من أزمة كبيرة في الفترة الأخيرة بسبب صعوبة استيراد السيارات نتيجة لعدم توفر الدولار وارتفاع أسعاره مقابل الجنيه المصري. وذكر أن الحرب في أوروبا بين روسيا وأوكرانيا تسبب في أزمة عالمية كبيرة بجانب ارتفاع أسعار الشحن وهي كلها أمور تسبب في ارتفاع جنوني لأسعار السيارات. 

 

شراء السيارات للضرورة فقط

وقال أن من الضروري على كل من يملك سيارة في مصر أن يحافظ على سيارته في الفترة الحالية ويقوم بصيانتها لتسعفه ولا يضطر للبحث في شراء سيارة جديدة . وأكد على ضرورة هذا الأمر في ظل ارتفاع أسعار السيارات من جانب وعدم توفرها من الأساس في جانب آخر . وأكد على أن شراء سيارة جديدة يجب أن يكون في حالة الضرورة القصوى فقط .

 

الانتاج المحلي سبيل لتخفيض أسعار السيارات وتوفيرها

ووضح أن ما يحدث تسبب في انخفاض حاد في المبيعات بأكثر من 75% في الربع الأول من 2023. وشدد على ضرورة الخروج من مثل هذه الأزمات بالاعتماد على السيارات المصنعة محلياً ومحاولة الوصول لاكتفاء ذاتي من انتاج السيارات بمصر بل والتصدير للخارج لزيادة الحصيلة من الدولارات في مصر مع ضرورة الوصول لمكون محلي في انتاج السيارات بمصر بما يصل الي 60%.

 



مواضيع ذات صلة

تكرار حالات تعدي سائقين على سيدات بسبب أولوية المرور

تم ضبط حالات مختلفة في الفترة الأخيرة لحالات تعدي من سائقين على سيارات سيدات أو على سيارات لسائقين آخرين لأسباب عديدة تتضمن أولوية المرور أو أماكن الركن.

تعرفوا على أهم استعدادات العام الدراسي الجديد بوسائل النقل المصرية

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط شبكة السكك الحديدية وخطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT  استعداداً  لبدء العام الدراسي الجديد .

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن