menu
keyboard_backspace اختر الدولة

خبير : أهم الطرق لتقليل استيراد السيارات بمصر وتخفيض سعرها

الوضع الحالي لقطاع السيارات بمصر يعاني من أصعب الظروف على الاطلاق التي مر بها والدولار له تأثير كبير على الارتفاع الضخم في أسعار السيارات. 

الاقبال على الدولار بالسوق السوداء مضر لقطاع السيارات والاقتصاد الوطني

ذكر أمين عام رابطة مصنعي السيارات بمصر خالد سعد على صفحته الرسمية أن مشكلة الدولار تتفاقم بسبب الاقبال على طلب الدولار من السوق السوداء حيث يؤدي ذلك الي ارتفاع أكثر وأكثر في سعره مما يعود بالضرر على الاقتصاد المصري. وأكد على  أن الضرر لم يرتبط بقطاع السيارات فقط بل شمل السوق والاقتصاد المصري بشكل كامل مؤكداً ان الدولة تتخذ كل الاجراءات الممكنة للحد من أثر هذه المشكلة. 

 

تصنيع السيارات بمصر سيقلل الاستيراد والاعتماد على العملات الأجنبية

وشدد على أن قطاع السيارات يستهلك قدر كبير من العملات الأجنبية في الاستيراد من الخارج وبالتالي يمكن تقليل ذلك من خلال الاعتماد على التصنيع المحلي للسيارات وتصنيع مكوناتها بمصر مع توطين صناعة السيارات بمصر وهو أمر تعمل عليه الدولة بصورة قوية في المرحلة الحالية. 

 

تجمع البريكس مهم جداً لمصر في قطاع السيارات

كما أكد ان من ضمن الأمور التي يمكنها تقليل الاستيراد للسيارات وتوفير العملة الأجنبية قبول مصر بالمشاركة في تجمع البريكس حيث أشار الي أن البريكس يعتبر تجمع للدول والاقتصادات الأسرع نمواً في العالم حيث يتضمن دول قوية مثل الهند والصين وروسيا والبرازيل وجنوب أفريقيا. 

 

انضمام مصر للبريكس سيساعد في توطين صناعة السيارات وتقليل العملات الأجنبية في الاستيراد

ووضح أن انضمام مصر لدول البريكس سيساعد في تحقيق تطور كبير في قطاع السيارات بمصر حيث يمكن توطين صناعة السيارات في السوق المحلي مع تخفيض أسعار السيارات . وأشار الي أن معدل استيراد السيارات من دول البريكس بمصر يبلغ نسبة 50% من اجمالي الاستيراد للمركبات. 



مواضيع ذات صلة

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

متابعة لجهود إحياء شركة النصر للسيارات بمصر 

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات القابضة المعدنية وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية بما يشمل موقف النصر للسيارات.

المترو : لا صحة لطرح اشتراكات مجانية أو تخفيض أسعار التذاكر

المركز الإعلامي للشركة المصري لإدارة وتشغيل المترو يعلن غلق صفحة تنشر شائعات بخصوص المترو ويؤكد عدم تخفيض الأسعار أو تغيير سعر الاشتراكات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن