menu
keyboard_backspace اختر الدولة

خاص هتلاقي : كيا تؤكد أن الاستيراد لا يعادي الصناعة وتهميش دور الشركات غير المصنعة

مخاوف عديدة لمستوردي السيارات من تأثير الاستراتيجية المقترحة عليهم وعلي حال السوق بالنسبة للمستورد مع تخوفات من التطبيق الفوري دوت فترة سماح . . فهل ستتحقق المخاوف أم ستكون مجرد أوهام. 

كيا تؤكد أن هدفهم منتج بأفضل سعر وجودة 

أوضح أحمد الخادم مدير عام شركة EIT وكيل كيا في مصر أنهم كمستوردين ليسو أعداء للصناعة المحلية ولا لاستراتيجية السيارات وأكد أن هدفهم في النهاية تقديم أفضل سعر وجودة للمستهلك . وذكر أن الاستراتيجية لو كانت محفزة لتحقيق هدفهم سيقومون بتشجيعها وأوضح أن استيراد السيارات الأوروبية سيتأثر بصورة كبيرة مع ضعف الميزة التنافسية لهذه السيارات وتأثر تواجدها في السوق المصري. 

 

السيارات غير الأوروبية لن تتأثر باستراتيجية السيارات

أما السيارات غير الأوروبية فالضريبة أو النسبة عليها لن تختلف كثيراً ولن تتأثر بصورة كبيرة كما أوضح أن جميع الشركات الأم ستقوم بدراسة التصنيع المحلي في مصر بناء علي القانون النهائي الذي سيصدر عن مجلس النواب. وأكد أن جميع المستوردين خائفين لأن رأيهم لم يتم وضعه في الاعتبار وذكر أنهم عرفوا بنود الاستراتيجية من الاعلام فقط ودورهم مهمش. 

 

شركات السيارات المستوردة تتخوف من عدم وجود فترة سماح لتطبيق الاستراتيجية 

وأكد علي تخوفهم من عدم وجود فترة سماح عند تطبيق الاستراتيجية وهو أمر يحتاج لعام علي الأقل حتي تدرسه الشركات الأم وتتخذ قرارها وغير ذلك سيؤدي لعدم قدرة الشركات المستوردة علي المنافسة. كما وضح أن عليهم عبء كبيرة فمطلوب منهم 20 ألف سيارة فماذا لو أنتجوا 18 ألف فقط هل سيفقدون الحصول علي المزايا وهل سيظل رد التكلفة الاضافية للضريبة علي العميل حتي تثبت الشركة في نهاية العام أنها أنتجت 20 ألف سيارة. 



مواضيع ذات صلة

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

متابعة لجهود إحياء شركة النصر للسيارات بمصر 

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات القابضة المعدنية وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية بما يشمل موقف النصر للسيارات.

المترو : لا صحة لطرح اشتراكات مجانية أو تخفيض أسعار التذاكر

المركز الإعلامي للشركة المصري لإدارة وتشغيل المترو يعلن غلق صفحة تنشر شائعات بخصوص المترو ويؤكد عدم تخفيض الأسعار أو تغيير سعر الاشتراكات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن