menu
keyboard_backspace اختر الدولة

حوافز حتى 70 ألف جنيه لمن يشتري سيارات كهربائية بمصر

السيارات الكهربائية التي سيتم تصنيعها في مصر ستوفر حوافز سواء للشركات التي تقوم بالتصنيع أو للمواطنين الذين يقومون بشراء تلك السيارات.

وزير المالية يؤكد على اهتمام الدولة بصناعة السيارات خاصة الكهربائية

قال وزير المالية المصرية في أحد الحوارات في برامج تلفزيونية بمصر أن هناك اهتمام كبير بمسألة تصنيع السيارات في مصر وتوطين هذه الصناعة خاصة السيارات صديقة البيئة. وأكد أن الدولة أصدرت استراتيجية صناعة السيارات لمحاولة جذب استثمارات عديدة لمصر للتصنيع المحلي. 

 

استرداد مصنعي السيارات الكهربائية 40% من تكلفة الانتاج

وأكد أن أهم الحوافز التي توفرها الدولة للتصنيع المحلي للسيارات هو استرداد مصنعي السيارات الكهربائية في مصر عن نسبة بين 30 و40% من تكلفة انتاج السيارة . وقال أن هذه الحوافز للمركبات الكهربائية لن تقتصر فقط على من يقومون بتصنيع السيارات الكهربائية ولكن سيتم توفير دعم مالي من الدولة لكل من يقوم بشراء سيارة كهربائية حيث سيحصل على ما بين 50 و70 ألف جنيه. 

 

لتعليم العالي تنهي اجراء أول دراسة لتصنيع أول سياراتها الكهربائية في مصر

وكان وزير التعليم العالي في مصر قد أكد في وقت سابق أن الوزارة انتهت من اجراء أول دراسة لتصنيع أول سياراتها الكهربائية في مصر. وهذه الدراسة التي جرى الانتهاء منها تأتي بالتعاون بين أكاديمية البحث العلمي وصندوق دعم المبتكرين . كما جرت الدراسة بالتعاون مع أحد المبتكرين الذي يتمثل في أحد الخريجين من معاهد أكاديمية البحث العلمي حول مشروع تصنيع أول سيارة كهربائية بمصر. 

 

تصنيع أول سيارة كهربائية خلال 6 شهور في مصر من التعليم العالي

وقال الوزير أن الابتكار في هذه الدراسة سيتحول الي صناعة حقيقية مؤكداً أن الدراسة موجودة وأن انتاج السيارة الكهربائية في مصر سيتم في خلال 6 شهور. وقال الوزير هذه التصريحات خلال رد من وزير التعليم العالي في جلسة عامة لمجلس النواب بخصوص طلب احاطة مقدم في البرلمان وعدد من طلبات المناقشة.

 



مواضيع ذات صلة

تكرار حالات تعدي سائقين على سيدات بسبب أولوية المرور

تم ضبط حالات مختلفة في الفترة الأخيرة لحالات تعدي من سائقين على سيارات سيدات أو على سيارات لسائقين آخرين لأسباب عديدة تتضمن أولوية المرور أو أماكن الركن.

تعرفوا على أهم استعدادات العام الدراسي الجديد بوسائل النقل المصرية

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط شبكة السكك الحديدية وخطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT  استعداداً  لبدء العام الدراسي الجديد .

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن