menu
keyboard_backspace اختر الدولة

جدل كبير في مصر بعد تصوير سائح وسائحة في أسوان متعلقين بسيارة كبوت 

في وقت تحتاج فيه مصر لمزيد من الترويج السياحي ، تظهر صورة لسائح وسائحة يركبون سيارة كبوت في أسوان ويقفون متعلقين بها من الخلف ، وهي صورة رأها الكثيرون تؤدي لمشكلات عديدة للسياحة الوافدة لمصر وتؤثر علي صورة مصر. 

نظرة سلبية للسياحة في مصر بعد انتشار صورة السائحين علي السيارة الكبوت

رغم أن البعض أكد أن الصورة التي تداولت بشكل كبير علي الفيس بوك وفي الاعلام في الساعات الأخيرة لسائح وسائحة متعلقين بسلالم سيارة كبوت في أسوان كانت عن رغبة شخصية منهما في تجربة هذه الطريقة والمغامرة والتعرف علي حياة المصريين بكل طرقها وأساليبها ، إلا أن الكثير من المسئولين في مصر رأوا أن هذه الصورة تعكس نظرة سلبية عن السياحة في مصر. 

 

سيارات الكبوت بدل شعبي للميكروباص في المناطق الفقيرة والمحافظات

سيارات الكبوت كانت ولاتزال واحدة من الوسائل الشعبية لنقل المصريين كبديل للميكروباصات في بعض الأماكن التي لا يوجد بها ميكروباصات ، ورغم اختفاء الكثير منها في مناطق مختلفة بعد دخول السيارات الفان والميكروباصات لها الا أنها لا تزال تتواجد في أماكن مختلفة خاصة في المحافظات . وتعتبر هذه الوسيلة من أقل الوسائل التي تحترم الكرامة الانسانية. 

 

سيارات الكبوت مشكلة للنساء وكبار السن وغير آمنة في الركوب

فالركوب والهبوط من هذه السيارات في حد ذاته مشكلة كبيرة خاصة للنساء وكبار السن كما أن كثير من هذه السيارات يكون بدون غطاء ويجعل ركابه معرضين للأمطار والشمس وكل العوامل الجوية. كما أنها سيارات غير آمنة لنقل المواطنين خاصة أن أغلبيتها يكون قديم ومتهالك بجانب عدم تأمين الركاب في طريقة جلوسهم علي مقاعد خشبية صغيرة ورفيعة. 

 

نوعية السائحين الواردة لمصر دفعت لاستخدامهم وسائل نقل رخيصة

ولكن المشكلة هنا باتت في استخدام سائحين لها وهو ما أرجعه آخرون لغلاء أسعار التاكسيات خاصة في أسوان التي أجبرت السائحين علي استخدام هذه الوسيلة في ضوء أن نسبة كبيرة من السائحين القادمين لمصر في الوقت الحالي من السائحين الأقل دخلاً والذين يبحثون عن بلدان بأسعار رخيصة . 



مواضيع ذات صلة

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

متابعة لجهود إحياء شركة النصر للسيارات بمصر 

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات القابضة المعدنية وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية بما يشمل موقف النصر للسيارات.

المترو : لا صحة لطرح اشتراكات مجانية أو تخفيض أسعار التذاكر

المركز الإعلامي للشركة المصري لإدارة وتشغيل المترو يعلن غلق صفحة تنشر شائعات بخصوص المترو ويؤكد عدم تخفيض الأسعار أو تغيير سعر الاشتراكات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن