menu
keyboard_backspace اختر الدولة

جدل حول سيارتين هدية من غبور للنواب بالتزامن مع مناقشة استراتيجية السيارات

استراتيجية صناعة السيارات لاتنفك تثير الجدل في كل يوم ، ومناقشتها في مجلس النواب يحيط بها الغموض وتثار حولها شكوك مختلفة. 

 

 

خبراء يؤكدون أن استراتيجية السيارات ستصب في صالح الشركات الكبيرة المصنعة فقط

عدد من الخبراء أكدوا من قبل علي أن استراتيجية السيارات التي تناقش في مجلس النواب ستصب في صالح 3 شركات معروفين في مصر علي حساب باقي الشركات والمستوردين ، وهذا الأمر أثار حالة جدل بسبب تقديم شركة غبور التي تعتبر أحد أكبر مجمعي السيارات في مصر لسيارتين هدية لمجلس النواب في نفس الوقت الذي تناقش فيه الاستراتيجية في المجلس والتي ترتبط بصناعة السيارات وسيكون لشركة غبور استفادة كبيرة منها. 

 

غبور تهدي مجلس النواب ميكروباصين بقيمة مليون و300 ألف جنيه

الجدل جاء من خلال وكيل لجنة النقل والمواصلات في المجلس ، محمد زين الدين الذي تقدم بطلب احاطة لرئيس الوزراء ووزير النقل بخصوص ذلك . وكانت غبور قد أهدت المجلس سيارتين ميكروباص بقيمة 650 الف جنيه للسيارة الواحدة وهما مصنعتين محلياً في مصر. وكانت شركة غبور قد أثارت الجدل بتعيين وزير الصناعة السابق منير فخري عبدالنور في عضوية مجلس ادارتها بعد خروجه من الوزارة وهو صاحب مشروع استراتيجية السيارات في الأساس.  

 

استراتيجية السيارات تدعم الشركات التي تنتج كم أكبر من السيارات

وتهدف استراتيجية السيارات لتعميق الصناعة المحلية والمكونات المحلية في السوق من خلال تقديم حوافز للشركات تنقسم بناء علي كم الانتاج أو عدد السيارات التي تصدر للخارج أو نسب المكون المحلي ، والشركات التي سيمكنها الوصول للنسب المطلوبة في واحد من هذه المجالات الثلاث ستحصل علي حوافز جيدة تقلل في تكاليفها بصورة كبيرة بينما الشركات التي لا تلبي ذلك ستزيد عليها التكاليف وستصبح سياراتها غير منافسة مما يجعل الأفضلية لشركات مثل غبور والمنصور ونيسان. 



مواضيع ذات صلة

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

متابعة لجهود إحياء شركة النصر للسيارات بمصر 

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات القابضة المعدنية وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية بما يشمل موقف النصر للسيارات.

المترو : لا صحة لطرح اشتراكات مجانية أو تخفيض أسعار التذاكر

المركز الإعلامي للشركة المصري لإدارة وتشغيل المترو يعلن غلق صفحة تنشر شائعات بخصوص المترو ويؤكد عدم تخفيض الأسعار أو تغيير سعر الاشتراكات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن