menu
keyboard_backspace اختر الدولة

جاجوار اي بايس الكهربائية 2019 تطلق شرارة الانتاج

الجميع يعدو فى سباق محموم نحو السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة والفهد الواثب " جاجوار " ليس ببعيد عن هذا السباق لذلك وبعد أن كشف عن الموديل الكهربائى فى معرض جنيف هاهو يستعد لدخول سوق الانتاج الفعلى ,

https://www.facebook.com/agendaautomobile/videos/10156247847902178/


إستغلالاً لنجاح تسلا


 سوق السيارات الكهربائية ينمو بسرعة فائقة خصوصا بعد النجاحات التي تلاقيها سيارة تيسلا موديل اكس الصاروخية الصديقة للبيئة والتي تعمل بالكهرباء فقط. وفي هذا السياق تعمل شركة جاغوار على اطلاق النسخة الخاصة من سيارة الكروس اوفر الكهربائية اي بايس التي اطلقتها سابقا في معرض لوس انجلوس 2016 وفي معرض جنيف الدولي للسيارات 2017.


العودة للظهور قبل الفورميولا 1


واليوم تعود أي بايس للظهور بهيئة الانتاج التي لم تتغير أبدا من حيث التصميم والشكل الخارجي حيث تظهر اي بايس بعجلاتها الضخمة ومقدمتها وخلفيتها المتدليتان وتصميم الكروس اوفر كوبيه الرائع.
 وظهرت اي بايس اثناء تصوير فيديو دعائي لها في موناكو قبل أيام من انطلاق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في الامارة الصغيرة والذي يعتبر الأشهر في تاريخ هذه الرياضة.


من وحى السوبر كار سي اكس 75


وفي التفاصيل التصميمية، تختلف “جاجوار أي بايس” عن سيارة “جاجوار أف بايس” الكروس اوفر الاولى بتاريخ الشركة من حيث التصميم الخارجي ومن حيث المنصة المستخدمة.
وفقا لجاغوار، تم استلهام تصميم هذه السيارة من السوبركار الاختبارية سي اكس 75. العجلات رياضية وضخمة بقياس 23 بوصة، بالاضافة الى ذلك يظهر تصميم الزجاج الأمامي ذي الزاوية المنحنية بالاضافة الى مسكات الأبواب المميزة.


التجهيزات التقنية


من حيث التجهيزات التقنية، تم تزويد “جاغوار أي بايس” ببطارية ليثيوم أيون سائل بقياس 90 كيلوواط/ساعة تسمح لهذه الكروس اوفر بالسير مسافة 354 كلم على الطاقة الكهربائية، هذه البطارية موجودة في أسفل المقصورة للسماح بتوزيع متعادل للوزن وبتوفير ثبات متفوق ومركز جاذبية منخفض.


قوة 200 حصان للمحرك الواحد


هذه البطارية تعمل على تغذية زوج من المحركات الكهربائية بقوة 200 حصان للمحرك الواحد، هذان المحركان موزعان على المحوران الأمامي والخلفي من السيارة مما يشكل نظام دفع كهربائي بالعجلات الأربعة، وتصل القوة الى 400 حصان و 700 نيوتن متر من عزم الدوران. التسارع من 0 الى 100 كلم بالساعة يتم في خلال 4 ثواني كما تقول جاغوار.


المحرك وناقل الحركة فى الامام


يذكر ان عدم وجود محرك وناقل الحركة في الامام سمحا لمصممي جاغوار لتقريب المقصورة إلى الأمام، وزيادة المساحة الداخلية، وإطالة قاعدة العجلات، مع ان السيارة من حيث الحجم الخارجي تعتبر من فئة سيارات الكروس اوفر المدمجة. نظام التعليق مزدوج اللقطات في الأمام وتكاملي مترابط متعدد الوصلات في الخلف.


روعة الداخل


وأيضا في داخل النسخة الاختبارية، تظهر المقاعد الرياضية المدمجة وشاشة العرض والتحكم تعمل باللمس المركزي، ولوحة العدادات الرقمية، وتقليم خشب العقدة، ونظام الاستماع الصوتي ميريديان. وتظهر فتحة السقف البانورامية، والأضواء التي تضيء الزجاج المزخرف ليلا للحصول على تأثير بصري فريد من نوعه. يذكر ان الكونسول الوسطي يتميز بمساحة تخزين كبيرة تصل الى 8 لترات.



مواضيع ذات صلة

ظهور صور لسيارة هافال H6 فيس ليفت الجديدة في الصين

هافال H6 كما نعرفها في مصر, تظهر الآن في نسخة فيس ليفت في الصين تعتبر الأخيرة قبل ظهور الجيل الرابع الجديد.

الكشف عن ألفا روميو ميلانو الجديدة الكهربائية والهجينة

تعرض ميلانو لغة التصميم الجديدة لشركة ألفاروميو مع جلب المحركات الهجينة والكهربائية إلى فئة السيارات المدمجة في أوروبا.

أوبل فرونتيرا الجديدة هي سيارة SUV أنيقة وعملية أكبر من موكا

قد تستعير أوبل اسم فرونتيرا من سيارة الطرق الوعرة التي تتخذ من إيسوزو أساساً لها والتي قدمتها أوبل في التسعينيات وأوائل القرن العشرين ولكن السيارة الجديدة مختلفة تماماً.

رينو كابتشر الجديدة تحصل على اصدار فيس ليفت جديد

تعتبر رينو كابتشر نسخة الكروس أوفر من رينو كليو, وتأتي في اصدار الفيس ليفت الجديد بتصميم محدث وشاشات أكبر. 

شاومي يمكنها تصنيع ما بين 50 و60 ألف سيارة SU7 خلال 2024

أكثر من 100 ألف حجز تم تسجيله لسيارات شاومي SU7 خلال الفترة الحالية والشركة ستخسر المال خلال أول عامين للإنتاج. 

سوزوكي فيتارا تحصل على فيس ليفت جديد 

تتمتع سوزوكي فيتارا التي تم تجديدها بنسخة فيس ليفت جديدة بتكنولوجيا حديثة ونظام جديد للترفيه والمعلومات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن