menu
keyboard_backspace اختر الدولة

ثلث مبيعات سوق السيارات بمصر الآن من المناطق الحرة

صعوبات الاستيراد الحالية للسيارات جعلت هناك نسبة كبير من الوكلاء في الاعتماد في مبيعاتهم على المناطق الحرة التي اقتربت من أكثر من ثلث مبيعات السوق. 

اتجاه بين الوكلاء لبيع السيارات عبر المناطق الحرة

قال عضو مجلس الشعبة العامة للسيارات منتصر زيتون في تصريحات صحفية أن أكثر الوكلاء في مصر يتجهون الآن لبيع السيارات من خلال المناطق الحرة بنسبة وصلت لقرابة 70% من وكلاء السيارات بمصر . وأكد أن البيع من المناطق الحرة أدي لمزيد من المشكلات في قطاع السيارات وارتباك كبير . ووضح أن الشروط الخاصة بالمناطق الحرة تقضي باستيراد السيارات من المناطق الحرة ودخول نسبة 40% منها لمصر بنظام الأفراد وتصدير الباقي بنسبة 60% لخارج مصر. 

 

شراء السيارات من المناطق الحرة بالدولار

وأشار الي أن شراء السيارات من المناطق الحرة يكون بالدولار وليس بالجنيه ويتم دفع هذه القيمة للوكيل عبر الدفع من الحسابات البنكية أو بتحويل من الخارج بالنسبة لسيارات المصريين في الخارج ضمن المبادرة المعلنة من الدولة حيث أعلن أكثر من وكيل توفير سيارات بالمناطق الحرة للمصريين المشاركين في مبادرة سيارات المغتربين. ويقوم المشتري بتوقيع عقد مع الوكيل ثم يقوم بعمل توكيل للمستخلص لاستلام السيارة في المنطقة الحرة أو في الميناء. 

 

35% من مبيعات السوق من المنطقة الحرة

وأكد ان الوكيل يقوم حالياً ببيع السيارات من المناطق الحرة في محاولة لتحقيق بعض المكسب وتعويض الخسائر بسبب الأزمة الحالية وعدم وجود موافقات على الاستيراد. ووضح أن مبيعات المناطق الحرة وصلت الي 35% من مبيعات السوق ومن طرازات 2023 ولكن الوضع العام يتمثل في ركود كبير في المبيعات بسبب الأسعار المرتفعة. 

 



مواضيع ذات صلة

تكرار حالات تعدي سائقين على سيدات بسبب أولوية المرور

تم ضبط حالات مختلفة في الفترة الأخيرة لحالات تعدي من سائقين على سيارات سيدات أو على سيارات لسائقين آخرين لأسباب عديدة تتضمن أولوية المرور أو أماكن الركن.

تعرفوا على أهم استعدادات العام الدراسي الجديد بوسائل النقل المصرية

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط شبكة السكك الحديدية وخطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT  استعداداً  لبدء العام الدراسي الجديد .

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن