menu
keyboard_backspace اختر الدولة

تثبيت الدولار الجمركي . . هل سيقوم بخفض أسعار السيارات ؟

أزمة شركات السيارات والأسعار . . هل يمكن أن تنتهي في الشهور المقبلة مع اعلان المالية تثبيت الدولار الجمركي ؟ فكرة قد تكون صحيحة وقد يجانبها الصواب ، والوقت هو الفيصل !!

ارتفاع سعر الدولار الجمركي في آخر شهرين تسبب في زيادة جنونية لأسعار السيارات

أزمة أسعار السيارات الجديدة باتت مشكلة لا يمكن تجاهلها ، فمع كل حدوث تذبذب في سعر الدولار , وكل زيادة تحدث يتأثر بها الدولار الجمركي الذي تحاسب به الشركات علي الجمارك عند دخولها سياراتها لمصر. وكانت الشركات في الوقت السابق تحاسب علي الجمار بقيمة ثابتة 8.8 جنيه للدولار ، وبالتالي كانت جمارك السيارات تحسب علي أساس هذه القيمة ولكن مع رفع القيود عن الدولار وتعويمه تم تعويم الدولار الجمركي لترتفع أسعار الجمارك من 8.8 جنيه الي 18 جنيه أو أكثر أو أقل حسب سعر الدولار. 

 

المالية تعلن تثبيت سعر الدولار الجمركي من فبراير

ولكن يبدو أن هذه المشكلة قد يتم تحجيمها أو السيطرة علي استفحالها من خلال القرار الجديد الذي أعلن عنه وزير المالية عمر الجارحي عن تثبيت سعر الدولار الجمركي ، وهو القرار الذي يهدف بصورة أساسية للتخفيف عن مستوردي السيارات وغيرهم من المستوردين مع رفع أية معوقات تمنع المستوردين من الاستيراد ، ومن المقرر بدء تطبيق هذا القرار في الشهر القادم. 



مواضيع ذات صلة

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

متابعة لجهود إحياء شركة النصر للسيارات بمصر 

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات القابضة المعدنية وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية بما يشمل موقف النصر للسيارات.

المترو : لا صحة لطرح اشتراكات مجانية أو تخفيض أسعار التذاكر

المركز الإعلامي للشركة المصري لإدارة وتشغيل المترو يعلن غلق صفحة تنشر شائعات بخصوص المترو ويؤكد عدم تخفيض الأسعار أو تغيير سعر الاشتراكات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن