menu
keyboard_backspace اختر الدولة

المنصور للسيارات تدرس التوسع في مصر والتصدير لدول الخليج وأفريقيا

رئيس الوزراء يلتقي مسئولي مجموعة "المنصور للسيارات" لاستعراض مقترحاتهم حول التوسعات المستقبلية للشركة

لقاء مدبولي والمنصور للسيارات

التقي رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي في الفترة الأخيرة مع المسئولين في شركة المنصور للسيارات في اجتماع جديد بعد عدة اجتماعات سابقة مع الشركة. وتملك المنصور للسيارات توكيلات تشمل علاماتسيارات شيفروليه وسيارات أوبل وسيارات بيجو وسيارات MG في مصر وتقوم بالشراكة مع جنرال موتورز بتصنيع سيارات متعددة مثل شيفروليه بيك أب وجامبو والنقل وMG 5 وتجهز لتصنيع مزيد من الطرازات الملاكي من علامة شيفروليه في الفترة المقبلة بعد توقف أفيو وأوبترا. 

 

استعراض التوسعات المستقبلية للمنصور للسيارات مع رئيس الوزراء

واستعرض مدبولي عدد من المقترحات حول التوسعات المستقبلية للشركة في مصر، بحضور كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وحسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وأنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات. 

 

المنصور حريصة على استمرار التوسع بالسوق المصري

وأعلن رئيس الوزراء تقديره لنشاط مجموعة المنصور في السوق المصرية، لاسيما حرصها على توطين صناعة السيارات محليًا، بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية في هذا الصدد. وخلال الاجتماع، قال أنكوش أرورا إن مجموعة المنصور للسيارات حريصة على متابعة تنفيذ خططها للتوسّع في السوق المصرية، لاسيما في ضوء الحوافز التي توفرها الحكومة المصرية للمستثمرين.

 

المنصور تسعي لزيادة التصنيع في مصر للتصدير 

وأكد "أرورا" أن المجموعة تسعى للتوسّع في قطاع التصنيع محليًا، من خلال مصانع الشركة القائمة في مصر، مشيرًا إلى توجيه أغلب الإنتاج للتصدير، فضلًا عن تغطية احتياجات السوق المحلية. 

 

المنصور للسيارات تسعي للتوسع للتصدير لدول الخليج وأفريقيا

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات أن التصنيع في مصر يكتسب أهمية كبرى لاسيما عندما يتعلق الأمر بتصدير المنتجات المُصنّعة للأسواق الدولية وعلى رأسها السوق الأوروبية، مُشيدًا بما توفره الحكومة من فرص لجذب الشركات الكبرى في مجال صناعة السيارات، بما يُسهم في توطين هذه الصناعة المهمة في مصر. ونوّه إلى أن المجموعة تسعى للتوسّع في التصدير إلى أسواق أخرى لاسيما دول الخليح العربي وأفريقيا. 

 

خطط من المنصور لتصنيع سيارة كهربائية بمصر 

وخلال الاجتماع، استعرض "أرورا" جهود مجموعة المنصور لتصنيع السيارات الكهربائية وخططها لتوطين تلك الصناعة؛ بالإضافة إلى خطط المجموعة لتصنيع سيارات صديقة للبيئة تتوافق مع المعايير البيئية في هذا الصدد، كما عرض بعض المقترحات التي تُسهم في دعم مشروعات وخطط المجموعة للتوسّع في مصر.

 

مدبولي يوجه بدراسة مقترحات المنصور للسيارات 

وتعقيبًا على ذلك، أكد رئيس الوزراء دعمه لتلك المقترحات المُقدمة من قِبل الشركة، ووجّه بدراستها للنظر في إمكانية تطبيقها.  كما أكد كامل الوزير أن الدولة تُولي أهمية قصوى لملف توطين الصناعة ، ومن أجل ذلك تعمل وزارة الصناعة لتيسير السبل لجذب المزيد من الشركات في قطاعات التصنيع المختلفة، ومن بينها السيارات، في إطار استمرار العمل على تنفيذ استراتيجية تطوير صناعة السيارات.  

 

وزير الاستثمار يتابع مقترحات المنصور لدراستها

فيما أعرب وزير الاستثمار عن متابعته للمقترحات المُقدمة من مسئولي مجموعة المنصور للسيارات والعمل على دراستها تمهيدًا لاتخاذ قرار بشأنها في أقرب فرصة ممكنة.

 



مواضيع ذات صلة

تعرفوا على الزيادة الجديدة في سعر جاك JS2 بمصر

ارتفاع لثاني مرة في سعر طرازات جاك S2 في السوق المصري للفئة الوحيدة المتاحة محلياً حيث ارتفع سعرها في شهر أغسطس وارتفع في شهر سبتمبر.

50 ألف جنيه زيادة في سعر BYD F3 خلال أغسطس وسبتمبر بمصر

قيمة الزيادات الاجمالية في سعر بي واي دي F3 موديل 2025 خلال يوليو وأغسطس وسبتمبر تصل الي 70 ألف جنيه.

أكثر 10 شركات سيارات أوروبية مبيعاً في أغسطس 2024 بمصر 

مرسيدس تتصدر مبيعات الاوروبي في مصر بجانب تصدرها قطاع السيارات الفاخرة في السوق المحلي, وتحقق في أغسطس فقط 1135 سيارة. 

أكثر شركات السيارات الفاخرة مبيعاً في مصر

مرسيدس وBMW  وأودي يتصدرون مبيعات السيارات الفاخرة في مصر واجمالي مبيعات تلك الفئة من السيارات أكثر من 11 ألف سيارة. 

عروض صيانة وعلى ستاري راي من جيلي أوتوموبيلتي

أوتوموبيليتي وكيل سيارات جيلي بمصر, تعلن عروض على الصيانة تشمل خصومات لقطع الغيار وفحص مجاني مع عرض لامتلاك سيارات ستارراي.

بروتون تعلن بدء عمليات التجميع المحلي للسيارة ساجا في مصر

بروتون تتوقع أن يتم شحن أكثر من 1,400 وحدة إلى مصر قبل نهاية العام الجاري 2024 مع استهداف بدء التجميع المحلي في ديسمبر بحجم انتاج 5,000 وحدة من طراز بروتون ساجا.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن