menu
keyboard_backspace اختر الدولة

السر في عدم تصنيع إطارات الملاكي بمصر عكس النقل 

اطارات السيارات الملاكي لها عشرات المقاسات والنقشات والأنواع وبالتالي تصنيعها أصعب بكثير من تصنيع اطارات النقل. 

صعوبة تصنيع اطارات الملاكي في مصر 

قال احد الخبراء في مجال الاطارات ان هناك صعوبات في تصنيع الاطارات في مصر بصورة كاملة. ووضح أن السبب الرئيسي يظهر في أن الاطارات تصنع من مادة المطاط الطبيعي وهي مادة تتواجد في دول معينة كما تستخدم في الانتاج بعض المواد المستخرجة من البترول وهي كذلك غير متوفرة في مصر وبالتالي يتم استيراد كافة هذه الأجزاء من خارج مصر. 

 

تصنيع اطارات الملاكي أصعب بكثير من النقل وله تكنولوجيا أعلى

وقال في تصريحات اذاعية أن تصنيع الاطارات يعتبر سر لدي الكثير من الشركات التي ترفض نقل أسرار هذه الصناعة حيث أنها ليست وحدات مجمعة معاً ولكن يتم الانتاج دفعة واحدة . كما أكد أن تصنيع الاطارات الخاصة بالسيارات الملاكي أصعب بكثير من تصنيع باقي أنواع الاطارات مثل اطارات النقل حيث أن الملاكي له مقاسات كثيرة مختلفة وأنواع متعددة وأشكال نقشات متنوعة. 

 

سيارات الملاكي لها قرابة 100 نوع نقشة والنقل 4 أنواع فقط

أما سيارات النقل فلها 4 نقشات فقط مع عدد مقاسات محدود بعكس الملاكي التي يتواجد لها قرابة 100 نوع بين السيارات الـSUV والدفع الرباعي والسيارات الصغيرة أو السيدان. وبالتالي تصنيع هذه النوعيات المختلفة من الاطارات يحتاج لتوفر تقنيات مختلفة وأعلي بكثير من تصنيع اطارات النقل. 

 

سوق الاطارات في مصر يمكن أن يصل الي 7 مليون اطار سنوياً

ووضح أن أغلب شركات الاطارات الخاصة بالملاكي تفضل قرب مصانعها من مصادر المواد الخام للانتاج وبالتالي لا يوجد حتى الآن مصنع لاطارات الملاكي الجديد رغم أن السوق المصري ضخم وبه ملايين السيارات. أما المصانع المتواجدة في مصر في الوقت الحالي فهي مصانع لاطارات النقل فقط. وأكد أن السوق يمكنه استيعاب ما بين 6 و7 مليون اطار في العام. 

 



مواضيع ذات صلة

تكرار حالات تعدي سائقين على سيدات بسبب أولوية المرور

تم ضبط حالات مختلفة في الفترة الأخيرة لحالات تعدي من سائقين على سيارات سيدات أو على سيارات لسائقين آخرين لأسباب عديدة تتضمن أولوية المرور أو أماكن الركن.

تعرفوا على أهم استعدادات العام الدراسي الجديد بوسائل النقل المصرية

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط شبكة السكك الحديدية وخطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT  استعداداً  لبدء العام الدراسي الجديد .

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن