menu
keyboard_backspace اختر الدولة

الدليل الكامل لشراء سيارة في مزاد

تقام في مصر العديد من المزادات الخاصة بالسيارات سواء مزادات حكومية أو خاصة ولكن البعض قد يتخوف من فكرة المشاركة في هذه المزادات. 

الفحص أساس شراء سيارة في مزاد 

إذا كنت تتساءل عما إذا كانت مزادات السيارات مناسبة لك ، لكنك تشعر بالقلق من الدخول في مزاد أو ربما تتعرض لتجار بدون ضمير ولكن يجب أن تعرف بعض الخطوات التي تساعدك في شراء سيارة من مزاد. ولا يجب الخلط بين مزادات السيارات العادية والمزادات على الإنترنت مثل بيع السيارات عبر eBay.

كما هو الحال مع جميع عمليات شراء السيارات المستعملة ، فإن أهم شيء هو فحص السيارة التي ستشتريها.

يمكن لمشتركي المزادات فحص كل سيارة عبر رؤيتها على الواقع قبل المزاد فيما يعرف بالمعاينة

ننصح دائمًا بإلقاء نظرة جيدة على كتالوج السيارة التي ترغب في شرائها عبر الإنترنت مقدمًا حتى تتعرف على السيارة التي قد تكون مهتمًا بها.

عادة ما تكون هناك ساعة أو ساعتان قبل بدء المزاد حيث تصطف السيارات ويمكن للمشترين التجول بينها وفحصها خاصة الفحوصات البسيطة للمحرك وهيكل السيارة والأنظمة الكهربائية والقطع الداخلية والإطارات للحصول على فكرة عامة عن حالة السيارة.

يوصى بالانتقال بين ثلاثة أو أربعة مزادات على الأقل دون شراء أي شيء في الواقع للشعور بالمزادات والمساعدة في تجنب ارتكاب أي أخطاء تكلفكم الكثير.

تتم المزايدة من خلال رفع يدك أو الجهر بالسعر وستستمر حتى لا يتبقى أي مزايد في الغرفة. وأعلى مزايدة تشتري السيارة وذلك عندما يتم الضرب بالمطرقة. وغالبًا ما يكون عرض الأسعار من المزايدين يسير بخطى سريعة ، لذا تأكد من مواكبة الأسعار وكمية الأشخاص الذين يزايدون على السيارة.

إذا كنت المزايد الأعلى في نهاية المزاد ، فستحتاج إلى تقديم وديعة - عادة 10% حتى 30% من قيمة السيارة كما ستقوم بتوقيع المستندات وتدفع باقي سعر السيارة في خلال فترة معينة.

تذكر أنه عند رسو المزاد عليك ، تصبح السيارة من مسؤولياتك ويتوقف عليك بصفتك المالك الجديد التأكد من أنها تخضع للضريبة والتأمين القانوني قبل أن تسير على الطريق".

 

5 خطوات تساعد على شراء سيارة في مزاد

وبشكل عام :

1. تعرف على ما تريد شرائه مسبقًا وان يكون لديك فكرة جيدة عن قيمة السيارة.

2. لا تتسرع وحاول أن تصل في الوقت المناسب وقضاء وقتك في البحث وفحص السيارات إذا كان ذلك ممكنًا ، وحدد عددًا قليلاً من السيارات الاحتياطية في حالة تجاوز عرض الأسعار للميزانية المحددة لاختيارك الأول للسيارة.

3. افحص السيارة 

4. كن مرنا فمن غير المحتمل أن تجد السيارة "المثالية" في مزاد علني ، فالسيارات المستعملة تأتي دائمًا مع بعض المشكلات.

5. وضع ميزانية فمن السهل أن تضيع في خضم المزاد ، وحدد لنفسك الحد الأقصى للميزانية ولا تتجاوزها. 

 



مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن