menu
keyboard_backspace اختر الدولة

الجمارك المصرية : لا صحة لتحديد كوتة استيراد شهرية بـ10 آلاف سيارة

أثار تقرير بلومبرج الشرق حول تحديد كوتة استيراد سيارات شهرية بواقع 10 آلاف سيارة الجدل في مصر, ولكن صدر بيان من الجمارك ينفي فيه الأمر بصورة كاملة. 

 

 

الجمارك تصدر بيان نفي

أصدرت الجمارك المصرية في الساعات الأخيرة بيان جديد تنفي فيه ما أثير في الفترة السابقة حول تحديد كوتة لاستيراد السيارات بمصر. وقالت مصلحة الجمارك المصرية في بيانها الرسمي أن كل ما يشاع عبر مواقع إلكترونية مختلفة حول اصدار تعليمات شفهية للمسئولين في الجمارك بتحديد اجمالي 10 آلاف سيارة للاستيراد لكل شهر فقط وعدم السماح باستيراد أكثر من ذلك كل شهر أمر غير صحيح بالمرة. 

 

الجمارك تؤكد أنها وضحت في بيان سابق مشكلات استيراد السيارات

وأشارت الي عدم صحة هذه الأخبار المتداولة حيث قالت المصلحة أنها أصدرت بيان في وقت سابق تظهر فيه أسباب بعض المشكلات الخاصة باستيراد السيارات والملابسات الخاصة بمنع دخول هذه السيارات بسبب استيرادها علي بيان جمركي غير السيارات. وطالبت الجمارك بضرورة التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها عبر الاستعانة بمصادر مصلحة الجمارك الرسمية. 

 

بلومبرج نشرت في وقت سابق ان السيارات ستحدد للاستيراد بكوتة شهرية

وكان تقرير من بلومبرج الشرق قد أكد أن هناك أوامر شفهية وصلت الجمارك بتحديد كوتة لاستيراد السيارات في مصر باجمالي 10 آلاف سيارة فقط شهرياً وبالتالي وضع سقف لاستيراد السيارات السنوي بمصر بما بلا يتجاوز 120 ألف سيارة بهدف تقليل الضغط على الاستيراد وعلى انفاق العملات الأجنبية على استيراد السيارات. ونقل التقرير ذلك عن عدة مصادر في الجمارك بدون ذكر اسمهم . 

 

وقف استيراد سيارات المعاقين حتى يتم تعديل القانون

كما شملت حسب المصادر عمليات الايقاف وقف استيراد والافراج عن سيارات ذوي الاعاقة حت يتم تعديل قانون الاعفاء الخاص من جمارك السيارات لهم بسبب عمليات التلاعب المستمرة في سيارات المعاقين منذ سنوات طويلة. 

 



مواضيع ذات صلة

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

متابعة لجهود إحياء شركة النصر للسيارات بمصر 

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات القابضة المعدنية وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية بما يشمل موقف النصر للسيارات.

المترو : لا صحة لطرح اشتراكات مجانية أو تخفيض أسعار التذاكر

المركز الإعلامي للشركة المصري لإدارة وتشغيل المترو يعلن غلق صفحة تنشر شائعات بخصوص المترو ويؤكد عدم تخفيض الأسعار أو تغيير سعر الاشتراكات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن