menu
keyboard_backspace اختر الدولة

احتجاز 19 ألف سيارة بالموانيء المصرية ودخول 27 ألف سيارة مؤخراً

انفراجة حدثت في الفترة السابقة بدخول 27 ألف سيارة جديدة استيراد لمصر, ولكن الأزمة مستمرة وهناك قرابة 20 ألف سيارة أخرى بالموانيء.

تواجد سيارات عديدة محجوزة بالموانيء بمصر

قال خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات بمصر أن هناك نسبة كبيرة من سيارات ذوي الهمم في الموانيء المصرية بنسبة تمثل النصف من السيارات الموجودة في الموانيء تقريباً. وقال أن عدد السيارات حالياً في موانيء مصر 19 ألف سيارة منهم 10 آلاف سيارة لذوي الهمم. 

 

المشترون سيتحملون تكاليف الموانيء الاضافية في سياراتهم

وأشار الي أن أغلب من اشتري سيارات وهي محجوزة بالموانيء الآن خاصة سيارات ذوي الهمم تم تسديد كامل سعرها للتجار وبالتالي تبقي السيارات في الموانيء وسعرها مدفوع بالكامل فيما يتحمل المشتري أي أعباء اضافية في دخول هذه السيارات والتي تشمل رسوم الأرضيات وغرامات التأخير في الموانيء .  وأكد ان الغرامات تسدد بالدولار عندما تبقي السيارات في حاويات الشحن بدون دخول مخازن الجمرك, وتسدد بالجنيه في حال دخولها مخازن موانيء الجمارك المصرية. 

 

تسجيل دخول 27 ألف سيارة لمصر مؤخراً

كما أشار الي أن هناك عمليات جرت للافراج عن السيارات في الفترة الأخيرة حيث تم تسجيل دخول 27 ألف سيارة سواء لتوكيلات أو سيارات استخدامات دبلوماسية . وكل السيارات التي أفرج عنها مرتبطة بتعاقدات قديمة منها تعاقدت تم ارسال قيمتها بالخارج بالفعل قبل وقف دخول السيارات بسبب توقف النافذة. 

 

الافراج عن كل السيارات المسجلة حتى 14 أغسطس 

ولكنه ذكر أن أزمة دخول السيارات المستوردة للتوكيلات لاتزال مستمرة حيث ينتظر صدور قرارات جديدة لهذا الأمر مع حصر للطلبات الجديدة الخاصة بالاستيراد. ومن بين السيارات التي تم الافراج عنها كل السيارات التي تم تسجيلها حتى 14 أغسطس . 

 



مواضيع ذات صلة

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

متابعة لجهود إحياء شركة النصر للسيارات بمصر 

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات القابضة المعدنية وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية بما يشمل موقف النصر للسيارات.

المترو : لا صحة لطرح اشتراكات مجانية أو تخفيض أسعار التذاكر

المركز الإعلامي للشركة المصري لإدارة وتشغيل المترو يعلن غلق صفحة تنشر شائعات بخصوص المترو ويؤكد عدم تخفيض الأسعار أو تغيير سعر الاشتراكات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن