menu
keyboard_backspace اختر الدولة

إكسيج Cup 380 : صاروخ لوتس المنطلق

لوتس هى واحدة من العلامات الرائدة فى صناعة السيارات الرياضية فى العالم وتحاول كل يوم الوصول بسياراتها الرياضية إلى أعلى معدلات الأداء لذلك كان ظهور إكسيج Cup 380 بمميزات أكثر وقوة أعلى علامة على مضى الصانعة البريطانية قدماً فى مسعاها .

تخفيف الوزن

تواصل صانعة السيارات البريطانية في إيجاد طُرقٍ للتخفيف من وزن سياراتها الرياضية، والآن كشفت لوتس عن إكسيج كوب 380 والتي يقدر وزنها بـ 1,057 كيلوجرام فقط !

60 سيارة منها فقط

وهي إصدار خاصٌ مبني على إكسيج سبوت 380 ولن ينتج منها سوى 60 سيارة فقط  وسيشغلها محرك ذو شاحن خارق 3.5 لتر 6 سلندر قوة 375 حصان و302 رطل-قدم من عزم الدوران وتتسارع من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال 3.6 ثانية وسرعتها القصوى 282 كيلومتر في الساعة، ليُمكّنها ذلك من قطع لفّة بمضمار الاختبار هيثيل في دقيقة و26 ثانية فقط.

زيادة ألياف الكربون

قد تمّ زيادة استخدام ألياف الكربون في مكونات الجسم مما زاد قوّة الجذب السفليّة بقدر 43% مقارنة بالموديل القياسي، كما تمّ تزويد الإكسيج بإطارات ميشلان بايلوت سبورت كوب بعرض 285/30/18 إلى جانب استخدام مُوسّع بالداخلية لألياف الكربون مما خفّض من وزن الجسم كذلك.

الإكسيج كوب 380 تحقق الطموحات 

وقال جيان مارك جاليس رئيس لوتس التنفيذي تعليقًا على الإكسيج كوب 380: ” لقد أتاح لنا تطويرها تحقيق طموحاتنا في صنع سيارة رياضية يمكن استخدامها والتمتع بها كل يوم، فهي ليست مجرد سيارة تنقلك من نقطة إلى أخرى بل أيضًا قادرة على الفوز في السباقات التنافسية”.

وتعرف أيضاً على لوتس Exige Race 380 2017 .. اسرع سيارة رياضية 

،عندما نذكر بأن السيارة لوتس Exige Race 380 2017 هي اسرع سيارة رياضية فهذا ليس من فراغ فهي تتمع بالقدرة على الوصول من سرعة 0 كم / ساعة الى 100 كم / ساعة خلال 3.2 ثانية و هذا الامر يجعلها واحدة من السيارات المنافسة بشكل كبير في سوق مبيعات الفئة الرياضية .
و من الجدير بالذكر فالسيارة لوتس اكسيج بدات بالظهور في الاسواق عام 2000 حيث كانت بداية الجيل الاول و الذي استمر بالاسواق حتى عام 2004 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني وخلال هذا الجيل كشفت الشركة عن العديد من الموديلات للسيارة و التي منها ” اكسيج S ، اكسيج S 240 ، اكسيج S 260 ” و قد استمر هذا الجيل بالاسواق حتى عام 2011 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثالث في عام 2012 ببعض النسخ الجديدة .

ما المميز في السيارة لوتس Exige Race 380 2017 ؟

نظرة واحدة الى هذه السيارة و ستعلم جيدا انها واحدة من سيارات السباقات الكوبيه و هي ايضا بتصميم كلاسيكي ، فالشبك الامامي لهذه السيارة كبير الحجم ذو تصميم مغزلي اسود اللون مما يساعد في تحسين ديناميكية الهواء بالاضافة الى فتحات التهوية على غطاء المحرك و على جانبي السيارة كما نرى الزجاج الامامي منحدر ومائل بشكل كبير و نرى الاطارات فهي بتصميم رياضي حيث الامامية منها بمقاس 17 بوصة بينما الخلفية فهي بمقاس 18 بوصة .
اما من الداخل فالتصميم رياضي بحت حيث المقاعد ذات تصميم ضخم و الكونسول الوسطي صغير الحجم و كذلك ناقل الحركة بتصميم كبير الحجم ، هذه السيارة لا يوجد بها اي من مصادر الالهاء مثل شاشة الملاحة كما نلاحظ تصميم عجلة القيادة الدائرية و خلفها عدادت السرعة .

مواصفات محرك لوتس Exige Race 380 2017 :

هذه السيارة ستتوافر بنسخة محرك واحدة فقط و هي سعة 3.5 لتر تيربو تشارجر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 375 حصان عند عدد لفات 6700 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 302 رطل قدم عند عدد لفات 5000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 6 سرعات و التسارع من 0 الى 96 كم في 3.2 ثانية بينما السرعة القصوى فهي تبلغ 270 كم / ساعة .



مواضيع ذات صلة

مصنع شيري الإسباني  سيكون من بين مصانع التصدير الرئيسية في العالم

تهدف شيري إلى إنتاج 150 ألف سيارة سنويًا بحلول عام 2029 في المصنع الجديد لها في أسبانيا.

شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين

تحت شعار " "طاقة جديدة.. بيئة جديدة.. عصر جديد" : مشاركة مرتقبة قوية لشيري في معرض بكين الدولي للسيارات.

الحكومة الإيطالية تجبر ألفا روميو على تغيير اسم سيارة ميلانو إلى جونيور

بعد ضغوط من الحكومة الإيطالية، قررت شركة ألفاروميو تغيير اسم سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات التي تم الكشف عنها حديثًا. 

الكشف عن نيسان قشقاي الفيس ليفت عالمياً

نيسان قاشقاي كما نعرفها في مصر ظهرت في نسخة عالمية جديدة فيس لفت طرحت في الفترة الأخيرة وقد نراها في مصر قريباً.

ظهور صور لسيارة هافال H6 فيس ليفت الجديدة في الصين

هافال H6 كما نعرفها في مصر, تظهر الآن في نسخة فيس ليفت في الصين تعتبر الأخيرة قبل ظهور الجيل الرابع الجديد.

الكشف عن ألفا روميو ميلانو الجديدة الكهربائية والهجينة

تعرض ميلانو لغة التصميم الجديدة لشركة ألفاروميو مع جلب المحركات الهجينة والكهربائية إلى فئة السيارات المدمجة في أوروبا.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن