menu
keyboard_backspace اختر الدولة

أزمة كبيرة تواجه مصانع مكونات السيارات في مصر  والتراجع 60%

تراجع كبير في معدلات الانتاج في مصانع مكونات السيارات والصناعات المغذية بمصر بسبب العملة وصعوبة توفيرها لاستيراد مكونات الانتاج. 

تراجع ضخم في تصنيع مكونات السيارات بمصر

قال عبدالمنعم القاضي نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية في تصريحات صحفية أن هناك تراجع كبير في الطاقة الانتاجية لمصانع مكونات السيارات في مصر حيث تراجع الانتاج بنسبة 60% بسبب مشكلات توفر العملة الأجنبية اللازمة لاستيراد المكونات اللازمة للانتاج . وأشار الي أن ذلك تسبب في مشكلات عديدة لمصانع السيارات المحلية بسبب نقص مكونات الانتاج التي تستخدمها والتي تحصل عليها من مصانع المكونات المحلية. 

 

استمرار الأزمة وطولها يزيد من مشكلة مصانع المكونات بمصر

وأشار الي أن هذا الأمر يمثل مشكلة كبيرة في قطاع السيارات حيث أن العديد من مصانع المكونات يتعرض للخسائر في الفترة الحالية ولكنهم لا يرغبون في الغلق للمصانع حتى لا يتم الاستغناء عن العمال في المصانع وأشار الي أن الأزمة مستمرة منذ فترة ولكن طول الأزمة واستمرارها قد يؤدي لنتائج صعبة على مكونات السيارات المصرية وصناعة السيارات بصورة عامة. 

 

الموردين الأجانب للمكونات للمصانع المصرية يتراجعون عن التعامل مع السوق المحلي

وأشار الخبراء في مجال صناعة السيارات لتعرض قطاع الصناعات المغذية بصورة عامة لهذه الأزمة الراهنة التي تسببت في تراجع الطاقة الانتاجية للمصانع حتى 60% من طاقتها الانتاجية كما أن المشكلة لا تساعد على التوسع في الفترة الحالية او وضع خطط مستقبلية مع تراجع الموردين الأجانب عن التعامل مع السوق المصري. 

 



مواضيع ذات صلة

توقعات بوصول الطلب على السيارات بمصر الي 8 مليار دولار في 10 سنوات

مطالب بزيادة الاهتمام بصناعة السيارات في مصر لتوفير العملة الأجنبية خاصة في ظل توقعات زيادة الاستيراد في السنوات المقبلة.

ابوالمجد : أسعار السيارات سترتفع من جديد وهذه الحالة الوحيدة لتخفيض الأسعار

خبير السيارات في مصر أسامة أبوالمجد يتوقع ارتفاع كبير في أسعار السيارات في الفترة المقبلة ويطالب المشترين بالاسراع بالشراء.

7 مليار جنيه توقعات حصيلة مخالفات سيارات ذوي الهمم

تقارير عديدة تناولت في مصر اقتراب الانتهاء من حصر كل سيارات ذوي الهمم التي دخلت مصر آخر 3 سنوات وتقديرات بمخالفات تبلغ 7 مليار جنيه.

مصر تروج لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بريطانيا

ضمن فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة, تناول رئيس الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أهمية صناعة السيارات وامكانياتها.

متابعة لجهود إحياء شركة النصر للسيارات بمصر 

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات القابضة المعدنية وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية بما يشمل موقف النصر للسيارات.

المترو : لا صحة لطرح اشتراكات مجانية أو تخفيض أسعار التذاكر

المركز الإعلامي للشركة المصري لإدارة وتشغيل المترو يعلن غلق صفحة تنشر شائعات بخصوص المترو ويؤكد عدم تخفيض الأسعار أو تغيير سعر الاشتراكات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن