بيع سيارتي

ملياردير بريطاني يحلم بإعادة إحياء الديفندر

يبود ان الملياردير البريطانى راتكليف واقع فى غرام ايقونة الاند روفر الاشهر ديفندر الى الدرجة التى تجعله يبذل مجهودات عملاقة لاعادة احياءها فى 2018 وعودتها لخطوط الانتاج .

محاولات الاحياء


في الصيف الماضي، ذكرت تقارير أنّ جيم راتكليف الملياردير البريطاني يحاول إحياء الأيقونة لاند روفر ديفندر، والتي خرجت من خطوط الإنتاج صانعة السيارات البريطانية مؤخرًا..


محادثات لشراق حقوق الملكية


وكان راتكليف رئيس ومؤسس شركة إينيوس الكيماوية البريطانية العملاقة يجري محادثات لأشهر لشراء حقوق الملكية الفكرية للديفندر أو بعض المعدات لإعادتها لخطوط الإنتاج، ولكن مع مخططات لاند روفر لإعادة الديفندر بشكل عصري في 2018، لم يتم تحقيق أيّ تقدم حتى الآن.


قريق من الخبراء للتطوير


وجمع راتكليف فريقًا من الخبراء لتحديد قدرة إينيوس على تطوير الديفندر بنفسها، لتأتي بقدرات طرق وعرة جامحة تستهدف استكشاف المناجم والغابات وتستخدم في المزارع، وبالطبع عاشقي الخروج على الطرق الوعرة وتكون منخفضة الانبعاثات ولديها معايير سلامة عالية.


الانتاج خلال من 2-3 أعوام


والآن أكّد راتكليف أنّه سيتم إنتاج الديفندر خلال 2-3 أعوام، وذكر أنّها ستمتلك روح الطرق الوعرة التي يعتزّ بها كثيرًا إلا أن السيارة التي سيقدمها ستكون محسنة بشكل كبير مقارنة بالموديلات السابقة.


البحث عن موقع للتصنيع


هذا وقد بدأت إينيوس بالفعل في البحث عن موقع مناسب بالمملكة المتحدة والدول الأوروبية لتصنيع الديفندر، وتأمل العملاقة البريطانية في تصنيع 15,000 إلى 20,000 وحدة منها سنويًّا، ومن الصعب الجزم بالسعر الذي سيتم تقديم أيقونية الطرق الوعرة به ولكن لمّح راتكليف بأنّها ستبدأ من 65,000$ على أن يتم بيعها في جميع أنحاء العالم.


وهذه هى مواصفات الديفندر


 في 29 يناير 2016 خرجت آخر سيارة لاند روفر ديفندر من خطوط الإنتاج لتختتم بذلك 67 عاماً من الإنتاج المتواصل ، و على الرغم من عمرها الطويل فإن الشكل الأساسي لم يتغير كثيراً منذ إطلاق طراز ديفندر، وصنعت لاند روفر خلال هذه الفترة ما يزيد على 2 مليون نسخة من مركبة ديفندر القوية التي تعتبر واحد من أهم سيارات الدفع الرباعي في العالم .
يتمتع ديفيندر بمقدمة كلاسيكية بحتة تضم غطاء محرك نافر ذي خطوط محدبة، وأضواء أمامية دائرية بجانبها أضواء ضباب صغيرة على الجوانب، بالإضافة إلى هيكل قوي عالي الأداء كما ويتوفر هذا الطراز بعدة نسخ، منها المكشوفة والكوبيه والبيك أب والنسخة ذات الشاصي الطويل ونسخ أخرى أيضاً.
أما من الخلف فتتميز بأضواء دائرية صغيرة وباب صندوق أمتعة صغير مثبت عليه الإطار الإحتياطي، بالإضافة إلى نوافذ صغيرة أعلى الجوانب لتؤمن رؤية أكثر شمولية للسائق.
يشتمل طراز ديفيندر على لوحة عدادات أنيقة وواضحة ومقاعد من الجلد مزودة بخاصية التدفئة والتبريد بالإضافة إلى حجرات تخزين مبردة في الأمام والخلف (اختيارية)
تحتوي ديفيندر على كونسول وسطي بسيط وسهل الاستعمال، يتضمن أزرار التحكم بالنظام الصوتي والتكييف، وأزرار التحكم بتدفئة وتبريد المقاعد، بالإضافة ذراع نقل الحركة الإضافى الذي يستخدم للقيادة على الطرق الوعرة كالصخور والرمال وحتى الثلوج، وزودت شركة لاند روفر طراز ديفيندر بالعديد من التكنولوجيا الحديثة كمشغل أقراص CD وتقنية بلوتوث، بالإضافة إلى مداخل AUX وiPod.
تتوفر ديفيندر بمحرك مكون من 4 اسطوانات (4 سلندر) سعة 2.2 لتر  يعمل على الديزل ويولد قوة 122 حصان و360 نيوتن.م من عزم الدوران، مايمكن السيارة  من التسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 17 ثانية وبلوغ سرعة قصوى مقدارها 145 كم/س.



مواضيع ذات صلة

شاهدوا : كيا سورينتو 2021 الجديدة كلياً 

بلغة تصميم مختلفة تماماً وحجم يتسع الي 7 ركاب ونسخة هجين , تظهر كيا سورينتو 2021 الجديدة كلياً. 

شاهدوا : الجيل الجديد من هيونداي النترا 2021 

الجيل الجديد من هيونداي النترا 2021 توفر في الوقت الحالي في صورة الجيل السابع بتصميم مختلف تماماً عن الجيل السابق. 

بيجو 208 الجديدة تفوز بلقب سيارة العام في أوروبا

جائزة سيارة العام الأوروبية في 2020 تذهب الي بيجو 208 الجديدة. 

الغاء معرض جنيف الدولي للسيارات 2020 وكورونا المتهم الرئيسي

معارض السيارات الدولية مستمرة في التعرض للالغاء بسبب كورونا وانتشاره في العديد من دول العالم. 

سيتروين تقدم سيارة كهربائية صغيرة

لعشاق السيارات الصغيرة, سيتروين تقدم Ami الكهربائية الجديدة في أوروبا بسعر 6000 يورو. 

تعرفوا على الشكل الجديد لهيونداي i20 موديل 2020 

تواجه هيونداي المنافسين في فئة الهاتشباك بقوة من خلال تقديمها سيارتها الجديدة هيونداي i20 في الفترة المقبلة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right