menu
keyboard_backspace اختر الدولة

لامبورغيني اوروس 2018 : " الثور الهائج " يستعرض عضلاته

لامبورجينى الثور الإيطالى الهائج يبدأ فى إنتاج موديل 2018 من رائعتها العنفوانية أوروس والتى تعد بحق إستعراض لعضلات الامبورجينى بحق .

الحكومة الايطالية تعطى حوافز لاوروس

منذ فترة ليست ببعيدة قدمت الحكومة الإيطالية حوافز لشركة لامبورغيني للمضي بمشروع إنتاج سيارة دفع الرباعي جديدة تكون مبنية على أساس سيارة أوروس الإختبارية التي قدمتها الشركة في عام 2012 وذلك مقابل تخفيضات ضريبية معينة، ومن هناك قررت شركة لامبورغيني المضي بهذا المشروع.

الانتاج بعد 4 سنوات من التجريب 

أعلنت شركة لمبورجيني الإيطالية أنها ستبدأ انتاج نسخة سوبر فوليس –اختصار SV- من سيارة لمبورجيني أوروس في عام 2018، وذلك بعد 4 سنوات من ظهورها كموديل تجريبي في معرض بكين ، حيث اعلن  في مؤتمر صحفي في روما المضي بهذا المشروع أو الصفقة والذي بموجبها ستعمد لامبورغيني الى توظيف ما لا يقل عن 500 موظفا إضافيا للعمل على مشروع سيارة الدفع الرباعي بينما في المقابل سيتم اعفاء الشركة من حوالي 87 مليون دولار من الضرائب مقابل إنتاج ثاني سيارة SUV تحمل شعار الثور الهائج في وطنها الأم إيطاليا .

أوروس وريثة العرش 


تعتبر لامبورجيني اوروس وريثة عرش سيارة لمبورجيني LM002 الملقبة بـ "رامبو لامبو" والتي صنع منها 328 نسخة فقط في العالم خلال الفترة من عام 1986 حتى عام 1993.

1000 نسخة فى العام الأول 

سيتم انتاج 1000 نسخة من هذه السيارة في عام 2018 على ان يتم انتاج 3500 نسخة في العام ابتداء من عام 2019. وسيتم تصنيعها في معمل سانت اجاتا نفس المعمل الذي يتم انتاج افانتادور فيه .

رصد التجارب فى الدنمارك 

وتمكن عدد من المواقع من رصد سيارة لامبورغيني أوروس الاختبارية تجري التجارب على طرقات الدانمارك حيث ظهرت الخطوط العامة للسيارة، وكما كان متوقعا تبدو سيارة الانتاج التجاري من أوروس أضخم قليلا من السيارة الاختبارية وقد تم تصغير حجم المصدات مع الابقاء على أقواس العجلات الشبيهة بسيارة كونتاش الاسطورية.

الراحة فى المقام الأول 

وأكدت الشركة الإيطالية أن لمبورجيني أوروس 2018 ستحافظ على تصميم شبه مطابق لنسختها الاختبارية، وأنها ستحصل على مقصورة داخلية تقليدية مشابهة للمتوفرة في سيارات لمبورجيني الإنتاجية، وستوضع اعتبارات الراحة في المقام الأول لهذه السيارة التي ستكون فخمة وعملية في نفس الوقت.

المحرك

ميكانيكيا ستحصل لمبورجيني اوروس على محرك V8 مع شاحن توربيني جديد بالكامل مع نظام دفع رباعي للعجلات من تطوير فولكس فاغن وستصل القوة الى حدود ال 650 حصان مع نظام هايبرد اي ان هذا المحرك سيكون مدعوم بمولد كهربائي واحد أو أكثر.

خليط من المواد القاسية أشبه بالعضلات 


لامبورغيني أوروس التي تم التأكيد ان حجمها سيكون أكبر بكثير عما تعودنا عليه من الشركة الأيطالية سيكون جسمها مبنياً من خليط متطور من المواد القاسية والمضادة للالتواء يعطيها ما يشبه العضلات وبنفس الوقت خفيفة الوزن.
 ولكن لم يتم تأكيد نوعية المواد التي ستم استعمالها. ولكن تم التأكيد على قدرة السيارة على السيرعلى الطرقات العادية والوعرة.

قاعدة عجلات طويلة


سيتم بناء سيارة الدفع الرباعي الجديدة من لامبورغيني على قاعدة عجلات “أم ال بي ايفو” الطويلة والموجودة حاليا في أحدث جيل من أودي كيو 7 والتي ستستعمل أيضا على “بنتلي بنتايغا” وكذلك الجيل القادم من “بورش كايان” و”فولكس فاجن طوارق”.

من سلوفاكيا إلى إيطاليا

 سيتم تصنيع الهيكل الأساسي في سلوفاكيا كما حال سيارات الدفع الرباعي الاخرى من مجموعة فولكسفاغن، وبعدها يتم شحنها الى مصنع لامبورغيني في إيطاليا للتجميع النهائي. وسيكون جسم السيارة خليطا من ألياف الكربون الخفيف الوزن والألومنيوم.

توقعات بالنجاح والشعبية

ومن المرجح أن يكون هذا الطراز من لامبورغيني الأكثرمبيعا وشعبية كما يتوقع ان يكون سعره منخفضا مقارنة بالطرازات الأخرى من الشركة.
كما يتوقع أن يضاعف هذا ال “اس يو في” مبيعات لامبورغيني ويُدخلها الى أسواق جديدة لم تستطع دخولها من قبل من خلال سياراتها الرياضية مثل سوق الصين الضخمة.



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن