menu
keyboard_backspace اختر الدولة

طرح أودي A5 الجديدة بنسخ السيدان والواجن والتخلص من أودي A4 نهائياً

تعد تشكيلة أودي A5 الجديدة جزءًا من التحرك التدريجي للعلامة نحو السيارات الكهربائية، حيث تقدم خيارات البنزين والهجين والكهرباء.

أودي تقدم A5 الجديدة رسمياً

كشفت سيارات أودي عن الوصول الرسمي لتشكيلة طرازات A5 الجديدة التي تقدم بطرازات سيدان وواجن، مدعومة بمجموعة مختارة من المحركات الهجينة الخفيفة ذات أربع وست أسطوانات. وتتضمن تشكيلة أودي محركات جديدة ومركبات جديدة ونظام تسمية جديد لسياراتها. ويعتبر كل ذلك جزء من تحرك العلامة نحو السيارات الكهربائية؛ وهذه عملية تدريجية تشمل مركبات البنزين والهجين والكهرباء وليس التحول المفاجئ بشكل كبير. والهدف النهائي هو أن يكون كل شيء كهربائيًا، ولكن نظرًا لعدم استعداد الجميع للسيارات الكهربائية، فإن أودي تتعامل مع الأمر ببطء. وقد نجح هذا النهج المدروس بشكل جيد مع علامات مثل تويوتا حتى الآن.

 

منصة جديدة لسيارات أودي A5

وتم تصنيع طرازات أودي A5 على منصة PPC الجديدة التي تستوعب الدفع بالعجلات الأمامية أو الدفع الرباعي ومحركات البنزين والهجين. وهذا أمر منطقي تمامًا ويتماشى مع خطة أودي لتقديم ليس فقط السيارات الكهربائية، ولكن القليل من كل شيء في الوقت الحالي. وفي حين أن شركات صناعة السيارات الأخرى تتجه جاهدة نحو السيارات الكهربائية، فإن خطة أودي توفر المرونة للتكيف مع تغير السوق.

 

توفر أودي A5 في نسخ سيدان وواجن

وكانت أودي قد غيرت نظام تسمية سياراتها وحجز الأرقام الفردية للسيارات البنزين والأرقام الزوجية للسيارات الكهربائية. وقد تسبب ذلك في انتهاء تواجد طرازات أودي A4 بالرقم الزوجي حيث تم وقف انتاجها واستبدالها بسيارات أودي A5. وتتوفر A5 الجديدة في شكلين للهيكل، وهما السيدان والواجن. واعتادت أودي على تسمية السيدان بسبورت باك . كما زودت السيارة بلغة تصميم جديدة حسنت من شكلها حيث تأتي بمزيد من العملية والقدرة على التخزين في المرحلة الحالية.   كما تأتي نسخة S5 من السيارة سيدان وواجن كذلك. 

 

محركات أودي A5 الجديدة

وتبدأ خيارات مجموعة المحركات بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2000 سي سي مزود بشاحن توربيني، تم ضبطه بقوة 147 حصانًا أو 201 حصانًا، ومقترنًا بناقل حركة مزدوج القابض ومُهيأ للدفع بالعجلات الأمامية فقط . ثم هناك مجموعة هجينة خفيفة بقوة 48 فولت مقترنة بمحرك ديزل بشاحن توربيني سعة 2000 سي سي ، مما ينتج عنه قوة 201 حصانًا وجر أمامي ودفع رباعي.

 

محركات أودي S5

كما تحصل سيارة S5 الرياضية على محرك بنزين V6 سعة 3000 سي سي وناقل مزدوج القابض مطور يُقال إنها تقلل الوزن على المحور الأمامي ويتم إقرانها بنظام هجين خفيف 48 فولت لأول مرة. وعند مقارنتها بطراز S4 السابق، فإنها توفر ما يصل إلى 14 جرامًا/كم من انبعاثات الكربون.

 

تصميم أودي A5

من ناحية التصميم، فقد تغيرت الواجهة الأمامية لـ A5 كثيرًا. وتقول أودي إن النموذج أطول وأعرض، على الرغم من أنها لا تذكر مدى نموه في الحجم. وهناك شبكة جديدة بتصميم جديد على شكل خلية النحل، محاطة بفتحات هواء مُعاد تصميمها ومصابيح أمامية مُعاد تشكيلها، وتحتوي على 60 مصباح LED.

 

تجهيزات مقصورة أودي A5

في الداخل، تخبرنا أودي أن المقصورة واسعة وتحتوي على الكثير من التجهيزات التقنية. وأولاً، هناك شاشة منحنية بانورامية للعلامة التجارية تمنح السائق شاشة مقاس 11.9 بوصة وإعدادًا للمعلومات والترفيه مقاس 14.5 بوصة، وتتميز بمجموعة الوسائط المتعددة من أودي. ويمكن للراكب استخدام شاشة مقاس 10.9 بوصات، وستكون هناك أيضًا شاشة عرض اختيارية محسنة اختيارية، قياسية في S5.

 



مواضيع ذات صلة

عودة أستون مارتن فانكويش من جديد بمنصة ومحرك جديدين

تتميز فانكويش 2025 بمنصة جديدة ومحرك V-12 جديد وهيكل جديد، ولكن بعض الأفكار القديمة.

هيونداي أيونيك 2025 بتصميم جديد وبطاريات أكبر 

ظهور هيونداي أيونيك 2025 باصدار جديد للطرق الوعرة وتحديثات في نظام الشحن.

شيري تبيع 1.5 مليون سيارة في 8 شهور عالمياً

شركات السيارات الصينية تستمر في تحقيق النجاح من خلال مبيعاتها القوية , ومنها شركة شيري التي أعلنت تطور كبير لمبيعاتها في 8 شهور. 

فولكس فاجن تحذر من إغلاق مصانعها في ألمانيا

تواجه فولكس فاجن عددًا من المشكلات وحذرت من أن مشاكلها لا يمكن حلها بخفض التكاليف البسيط

MG 5 فيس ليفت موديل 2025 .. سيارة سيدان صديقة للميزانية 

تم الكشف عن سيارة سيدان MG 5 المحدثة في الصين، بتصميم خارجي مطور ولوحة عدادات جديدة بشاشة أكبر تعمل باللمس.

MG 5 فيس ليفت تنطلق في الصين بتصميم مطور في الداخل والخارج

بعد أن حصلت على تقدير غير جيد في وسائل أمان MG 5 , من المنتظر تحديث الأمان في السيارة بدرجة أعلي في نسخة الفيس ليفت. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن