menu
keyboard_backspace اختر الدولة

"تويوتا لاند سبيد كروزر" المعدلة سيارة الدفع الرباعى الاسرع فى العالم

استطاعت لاند كروزر من تويونا بإمكانياتها الجبارة وقوتها التى لا تضاهى ان تحطم الرقم القياسى كاسرع سيارة دفع رباعى على وجه الارض .

https://youtu.be/AxYKeLbXWcQ


رقم قياسى جديد


حطمت سيارة "تويوتا لاند كروزر"، رقمًا قياسيًا جديدًا، في السرعة بلغ 230 ميلاً (370 كم / ساعة) ، لتصبح أسرع سيارة دفع رباعي على مستوى العالم، وتم إجراء هذه المحاولة القياسية في مطار "موجافي"، في ولاية كاليفورنيا الأميركية، بالإضافة إلى كونه واحد من الأماكن القليلة في الولايات المتحدة، حيث يسمح للطيران الأسرع من الصوت، لكنه يتميز بمدرج هبوط طوله اثنين ونصف ميل (4 كم)، حيث انطلقت السيارة لتحطم الرقم القياسي السابق للسرعة، وهو 211 ميل في الساعة (340 كم / ساعة) .


لاند كروزر معدله 


وصاحبة هذا الانجاز هى "لاند سبيد كروزر"، والتي خضعت لعدد كبير من التعديلات، وقد تم تصميم سيارة "كروزر" بسعة 2000 حصان مع اثنين من المحركات التوربينية، التي تمت إضافتها إلى محركها العادي، الذي يحتوى على سعة 381 حصان و 5.7 لتر بمحرك "V8"، لزيادة إنتاجها من الطاقة بمقدار خمسة أضعاف.


محاولتين للوصول الى الرقم 


وإلى جانب العديد من التعديلات الأخرى على المحرك، تم اضافة إطارات أوسع وتم خفضها بدرجة كبيرة، لتعزيز سرعتها القصوى، وتأمين الأيروديناميكية المناسبة، والثبات اللازم للسيارة على أي سرعة، واستغرق السائق المحترف كارل إدواردز من سباقات ناسكار، محاولتين فقط لبلوغ سيارة الدفع الرباعي أقصى سرعة في العالم،  حيث استطاعت السيارة بلوغ سرعة قصوى 370.4 كيلومتر، في الساعة، وبذلك كسرت الرقم القياسي السابق لأسرع سيارة SUV في العالم، وهو 339 كلم/س.


سرعة خيالية مرعبة 


وسمحت التعديلات التي أدخلت على السيارة أن يضيف المتسابق 19 ميلاً في الساعة، (30 كم / ساعة) إلى محاولته الأولى، لكنه تباطأ فقط لأنه خرج عن المسار المحدد، لكن مع الاتجاه إلى الإمام مباشرة يمكن أن يحصل على سرعة أكبر، وقال سائق الاختبار كريغ ستانتون : "إن "التعديلات الجديدة على السيارة أضافت نوعًا من الاستقرار في سيارات الدفع الرباعي في سرعاتها المرعبة، مع إضافة سرعة خيالية للسيارة".


السرعة القصوى 


وأضاف :"هذا ما كنت أريده أن توفر سرعة سيارة كروزر، الثقة التي احتاج إليها، كسائق، للحفاظ على سرعتي، حيث ان التعديلات كانت مفاجئة بالنسبة لي، فهي لا تعطي السيارة سرعة عالية فحسب ولكنها جعلت التحويلات أكثر سلاسة وعززت الاستقرار والتحكم"، من جانبه قال إدواردز: "عندما وصلت لسرعة 225 ميلاً في الساعة، كان الشيء الوحيد الذي يجول في رأسي عندما كنت أفكر فيما قاله  أن كريغ انه بغض النظر عن أي شيء إبقى قدمك على المحرك، ما أدى لوصولنا إلى سرعة 230 ميلا في الساعة".


وبنتلى الاسرع بدون تعديلات 


وتابع : "إنها حقًا أسرع سيارات الدفع الرباعي على هذا الكوكب"، وعلى الرغم من أن تويوتا قد احتلت اللقب العام، إلا أن بنتلي مازالت تحتفظ بسجل أسرع سيارات الدفع الرباعي بدون تعديل، حيث وصلت إلى 187 ميلاً في الساعة (301 كم / ساعة)، على مسار اختبار قبل إطلاقها في سبتمبر 2015.



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن