59 سيارة تدخل سوق السيارات في بني سويف ورسم الدخول 30 جنيه

متابعة باستمرار لانتظام العمل بسوق أو ساحة انتظار السيارات بشرق النيل والتي تعتبر سوق للسيارات المستعملة بالمحافظة.

 

 

استمرار العمل في سوق السيارات بمنطقة شرق النيل في بني سويف

تستمر حركة النشاط في أسواق السيارات المستعملة المحدودة التي تم افتتاحها في بعض المحافظات لتغني سكان تلك المحافظات على الانتقال للقاهرة لسوق السيارات المستعملة بالقطامية. ومن بين أسواق المستعمل التي جرى افتتاحها في الفترة السابقة سوق المستعمل في بني سويف. وقد تابع محمد هاني غنيم محافظ بني سويف استمرار سير العمل بسوق بيع السيارات بمنطقة شرق النيل، مشيرًا إلى أهمية المشروع الذي يخدم أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة في مجال عرض وبيع السيارات المستعملة، لاسيما وأنه تم تدعيمه بالعديد من الخدمات التوثيقية اللازمة لعمليات البع والشراء، فضلًا عن الخدمات التأمينية.

 

انتظام العمل في سوق السيارات في بني سويف ودخول 59 سيارة في يوم

وقد ورد التقرير الذي أعدته لجنة إدارة مشروع سوق السيارات، والمتضمن الإشارة إلى انتظام سير العمل بالشكل المطلوب، وأفادت اللجنة أنه تم دخول 59 سيارة، وذلك في ظل توفير الخدمات الأمنية والمرورية والبريدية وخدمات الشهر العقاري ، وسط إقبال من بعض المحافظات المجاورة مثل الفيوم والمنيا وضواحي محافظة الجيزة ، حيث يفتح السوق أبوابه يوم الجمعة من كل أسبوع من من الساعة 10 صباحا وحتى 7 مساءًا.

 

رسم الانتظار في سوق السيارات في بني سويف 30 جنيه

وأشارت اللجنة في تقريرها إلى أنه يتم تطبيق مقابل انتظار السيارة داخل الساحة 30 جنيهًا فقط مقابل انتظار السيارة داخل الساحة، مع مراعاة رسم الدخول بالمقارنة بباقي اسواق السيارات في بعض المحافظات الأخرى والتي تتراوح بين ٥٠ إلى ٧٠ جنيهًا، هذا بالإضافة الاستمرار في تلقي طلبات المواطنين الراغبين في إقامة الأنشطة الواجب توافرها داخل منطقة الخدمات المزمع إنشاؤها والتي تشمل  تقديم مأكولات ، مشروبات ، تصوير أوراق ومستندات ، فحص سيارات.

 

اتجاه لزيادة المساحة المخصصة لسوق السيارات ببني سويف

وأكد محافظ بني سويف أهمية تضافر جهود الجهات المعنية خاصة في المراحل الأولية للبدء في تشغيل سوق السيارات ، مع التأكيد على دور أصحاب المعارض في الدفع بالمشروع ،مما يشجع على إمكانية زيادة المساحة المخصصة، ودعمها بمزيد من الخدمات وتوفير كافة التيسيرات اللازمة في هذه المنطقة، لاسيما في ظل وقوعه في مكان حيوي.

 

17:00:13 - 2024-07-08