50 محطة لشحن السيارات الكهربائية في مصر خلال 2018

التخوفات من السيارات الكهربائية ترتبط بالبطاريات وسعرها وكيفية الشحن للبطاريات.

 

 

خبير يؤكد أن السيارات الكهربائية أفضل في بساطة التكنولوجيا عن السيارات العادية

أكد مسئول في شعبة السيارات في مصر أن السيارات الكهربائية أفضل من السيارات التقليدية في مسألة التعامل والصيانة خاصة أنها لا تتمتع بمحرك مثل المحرك التقليدي وبالتالي فهي أبسط في طريقة عملها وفي التكنولوجيا التي تعتمد عليها مؤكداً على اهتمام السوق المصري بها في ظل اهتمام عالمي بمثل هذه النوعية من السيارات . 

 

تخوفات من صعوبة شحن السيارات الكهربائية من المشترين

واكد أن هناك تخوفات من السيارات الكهربائية تشمل صعوبة شحن هذه السيارات وتعرضها لفراغ الشحن في الطريق ، وأكد أن هذه السيارات يمكن شحنها في المنازل وفي أماكن العمل كما أكد أن الطاقة الكهربائية المستخدمة في مصر مناسبة لشحن السيارات الكهربائية لأنها 220 فولت ، وأكد أن فترات شحن السيارات تختلف وتبدأ من 4 الي 5 ساعات في الأغلب بحانب وجود طرق شحن سريعة في نصف ساعة ويمكن أن تقطع السيارات مسافات من 150 الي أكثر من 400 كم. 

 

50 محطة لشحن السيارات الكهربائية ستؤسس في مصر خلال 2018

وتتوفر في مصر حالياً عدد من محطات الشحن في محطات وطنية وينتظر افتتاح محطات أخرى جديدة في القاهرة الكبري لتصل الي 50 محطة على مدار العام. وأكد أن أسعار البطاريات تبلغ 4000 دولار وستقوم شركات السيارات التي ستتولي تصنيع السيارات الكهربائية في مصر بتوفير هذه البطاريات وبما يؤدي ذلك لزيادة نسب الانتاج المحلي في السيارات.  

15:12:50 - 2018-05-17