5 مليار جنيه تكلفة القوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الاقليمي

وصف الطريق الدائري الاقليمي بانه أهم طريق في مصر في السنوات الأخيرة وجزء منه تم افتتاحه اليوم.

 

 

افتتاح القوس الشمالي الغربي للدائري الاقليمي اليوم

افتتح اليوم طريق جديد يعتبر من بين أهم الطرق التي تم افتتاحها في مصر في الفترة الأخيرة وهو القوس الشمالى الغربى للطريق الدائرى الإقليمى وهذا الطريق المميز يربط بين الطريق الصحراوي وصولاً لمدينة بنها ويبلغ طوله بشكل كامل 57 كم وتميز الطريق بعدد 23 كوبري تم تنفيذها بجانب 39 نفق وتكلف اقامة الطريق قرابة 5 مليار جنيه. 

 

الدائري الاقليمي سيقلل الزحام على الطريق الدائري العادي

ويعتبر هذا القوس أحد أهم مراحل الطريق الدائري الاقليمي الذي يزيد طوله عن 400 كم وهو طريق حر سيعمل على زيادة حركة التجارة بين الصعيد ومحافظات الدلتا والقناة كما سيقلل من الضغط على الحركة المرورية في الطرق الرئيسية بالقاهرة الكبرى وخاصة على الطريق الدائري الحالي فيما سيمر الدائري الاقليمي في محافظات القليوبية والشرقية والمنوفية والجيزة وسيقلل من زحام الحركة بين المحافظات وينظم حركة سيارات النقل. 

 

800 مليون جنيه توفرها الدولة من الدائري الاقليمي

كما أكدت الدراسات أن هذا الطريق سيوفر على الدولة 800 مليون جنيه في العام كما سيسهل حركة نقل البضائع والتجارة بين المحافظات وسيمنع دخول سيارات النقل للقاهرة . ومن اهم ما يوفره الدائري الاقليمي تقليل زمن الرحلات وتوفير الوقود كما أن له دور في تسهيل الحركة للمدن الجديدة مثل العبور والرحاب والقاهرة الجديدة والعاصمة الادارية. 

15:31:58 - 2018-06-04