40 ميني باص جديد يدخلون الخدمة و7 خطوط داخل القاهرة 

لا بديل عن النقل الجماعي للمصريين في القضاء علي مشكلة الزحام ، ولكن يجب أولاً الغاء الفكرة السيئة للمواطنين عن سوء حالة اتوبيسات وميني باصات النقل في مصر . 

توقع تحسن جديد في حال النقل الجماعي بعد ادخال اتوبيسات جديدة 

يبدو أن القاهرة ستشهد حالة تحسن أخري في النقل الجماعي بعد التحسن السابق في الأتوبيسات التي تم احلال جزء كبير من أسطولها من خلال اسطول جديد مميز وفاخر ، والدور حالياً علي الميني باصات بعد أن أعلن محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد زيادة اسطول النقل الميني باص بسيارات جديدة من موديلات عالمية تحقق كفاءة كبير في الاستخدام مع توفير تكنولوجيا حديثة بها مما يقلل من الضغط علي الطرق. 

المحافظ  ومسئولين يوفرون 40 ميني باص مكيف للقاهرة قريباً

وشاهد الوزير اليوم نموذج جديد لأتوبيس كبير وميني باص مصنعين من قبل شركة مواصلات مصر الخاصة التي تعدهم اساسا لمشروعاتها في مصر ليعملوا في ظل الهيئة . وسيتم توفير 40 ميني باص من قبل الشركة في مايو الجاري لتحل محل الميني باصات الاقدم وستكون الميني باصات الأحدث مجهزة بتكييف وبها خدمات الكترونية يمكن من خلالها دفع الأجرة عن طريق الكارت المدفوع مسبقاً. 

7 خطوط جديدة للاتوبيسات تدخل الخدمة قريبا مع اتوبيسات سريعة جداً

كما توجد بالميني باصات شاشات داخلية للتعريف بالمحطات ومواعيدها الوصول لها ، وعلي صعيد آخر وقعت وزارة البيئة اتفاق لتشغيل 7 خطوط أتوبيس سريعة جداً حتي تربط أكتوبر بالشيخ زايد بمترو الجامعة . وتسعي الوزارة من خلال الاتوبيسات السريعة جداً لجعل تجربة النقل الجديدة مستدامة وجعل الاتوبيسات مميزة وامكانية ادخال شركات خاص في المشروع. 

16:57:57 - 2017-05-06