110 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر في الاحلال

مع تواجد 31 ألف طلب صحيح في مبادرة الاحلال, وتسليم الكثير من السيارات في الفترة الأخيرة تم دفع حافز أخضر بقيمة 110 مليون جنيه. 

الاعلان عن قيمة الحافز الأخضر للاحلال

أعلنت مبادرة احلال السيارات في مصر أن أول 5 شهور من مبادرة الاحلال بداية من أبريل الي أغسطس ، قامت الدولة خلالهم بتحمل حافز أخضر بقيمة 110 مليون جنيه. وبلغ عدد الطلبات في مبادرة الاحلال في الوقت الحالي 31 ألف طلب صحيح . وتوقع مسئولون في الاحلال زيادة الحافز الأخضر مع استمرار زيادة أعداد السيارات المسلمة.  

  

مشكلة كبيرة أمام شركات انتاج السيارات بمصر

وأشاروا الي أنهم تحدثوا مع شركات انتاج السيارات المشاركة في المبادرة من أجل زيادة الانتاج. وقالوا أن الانتاج يعتبر ضعيف مقارنة بالطلب المتزايد على المبادرة. ووضحوا أن هناك مشكلات انتاجية تواجه شركات السيارات بسبب مشكلات الانتاج العالمية لدي الشركات الأم. ووضحوا أن تراجع توفر الكثير من مكونات الانتاج في مصر والعالم جعل هناك مشكلة أمام توفر كميات كبيرة من الانتاج المحلي من السيارات. 

 

توقف مصانع عالمية بسبب مشكلات الانتاج

وتسببت هذه الأزمة العالمية في توقف العديد من مصانع السيارات العالمية أكثر من مرة. وبسبب الطلب الرئاسي بضرورة اسراع شركات السيارات في انتاج مزيد من الموديلات للمبادرة تعمل الشركات على العثور على حلول من أجل توفير مزيد من الانتاج في الفترة المقبلة. 

 

احتمال لتوقف مصانع سيارات في مصر 

ومن جانب آخر تشير بعض توقعات مصانع السيارات في مصر الي امكانية توقف الانتاج في مصانعهم بسبب مشكلات الانتاج قبل نهاية العام الجاري خاصة أن كثير من الشركات اقترب مخزونها من مكونات الانتاج على الانتهاء فيما توجد صعوبة في استيراد كميات جديدة من مكونات الانتاج. 

 

18:28:50 - 2021-09-09