وكيل لجنة النقل في البرلمان يطالب بتحويل الملاكي القديم لمشروعات شبابية

الجدل مستمر بخصوص السيارات الملاكي القديمة في مصر ، ويبدو أن المشروع الخاص بالتخلص منها لايزال يعد له في البرلمان بطرق مختلفة. 

مطالب بتحويل السيارات الملاكي المستعملة القديمة لمشروعات شبابية

في ظل الضجة التي ثارت أخيراً حول السيارات القديمة المستعملة في مصر ومطالبة عدد من أعضاء البرلمان باحلالها بسيارات جديدة, وتأكيد الكثير من الخبراء صعوبة الأمر , قام النائب في البرلمان محمد زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات في المجلس بالمطالبة بالعمل على عدم احلال وتخريد السيارات الملاكي القديمة ولكن تحويلها الي مشروعات للشباب. 

 

السيارات الملاكي القديمة عبء وتؤثر على حركة المرور

وقال أن السيارات الملاكي القديمة ليست ميزة ولكنها عبء على أصحابها كما تتسبب في تعطيل حركة المرور بسبب عيوبها الكثيرة بالاضافة الي أنها يوجد منها الكثير من السيارات المعطلة المتروكة في الطرق وبالتالي من المهم تحويلها الي مشروعات للشباب للاستفادة منها بدلاً من تركها في هذه الصورة حيث ستقلل من مشكلة البطالة وتوفر فرص عمل للشباب. 

 

برلماني يري أن تحويل السيارات القديمة لمشروعات أفضل من ايجار محلات مرتفعة السعر

ويري أن فكرته تقضي بتعديل تلك السيارات وتحويلها لمشروعات للشباب لبيع مختلف المنتجات بدلاً من اتجاه الشباب لتأجير محلات مرتفعة القيمة ، وأكد أن الفكرة ليست جديدة ولكن تحتاج الي تقنين وتنظيم ومن الممكن تحويلها الي مشروع وطني وتوفير قروض ميسرة للشباب للقيام بها. 

 

18:31:16 - 2019-07-04