وكيل فولكس فاجن وسكودا : المبيعات لن تعود لطبيعتها قبل أغسطس المقبل

العديد من شركات السيارات في مصر تسعي للتكيف مع أزمة كورونا مؤكدين أن المبيعات قد تستمر على تراجعها لفترة طويلة من الوقت.

كريم نجار يؤكد أن المبيعات لن تعود قبل أغسطس

قال كريم نجار رئيس شركة كيان وكيل سكودا وسيات في مصر ومدير وكالة فولكس فاجن وأودي في مصر أن مبيعات السيارات لن تعود الي معدلاتها الطبيعية التي كانت عليها قبل انتشار فيروس كورونا قبل شهر أغسطس المقبل متوقعاً حدوث ارتفاع في أسعار السيارات في مصر في الفترة القادمة نتيجة لارتفاع سعر الدولار من جديد بالاضافة الي ارتفاع تكاليف الشحن العالمية بنسبة تقترب من النصف .

 

شركات السيارات تسعي للتكيف مع مشكلة كورونا في مصر

وأشاد بقرار الحكومة المصرية استئناف العمل في مجال استخراج وتجديد الرخص الذي أعاد الحياة لسوق السيارات المصري ، كما أشار الي ضرورة التكيف مع فيروس كورونا من أجل حماية الاقتصاد مع قيام شركات السيارات بالتسويق الالكتروني لسياراتها بعيداً عن الطرق العادية . 

 

مطالب للبنوك بتسهيل القيود على العملاء في الفترة الحالية

كما أشار الي قيامهم بتمديد الضمان على السيارات التابعة لهم كما طالب البنوك المصرية بالتسهيل على العملاء في الفترة الحالية وزيادة فترات التقسيط بدون وضع فوائد اضافية على العملاء. كما أكد تراجع مبيعات السيارات الجديدة في الشركة بالاضافة الي انخفاض نسب الصيانة بقرابة النصف تقريباً مؤكداً أن خطتهم كانت تستهدف الحصول على حصة 6% من مبيعات السوق المصري للسيارات في الفترة المقبلة قبل انتشار الفيروس. 

 

20:38:34 - 2020-06-08