وقف تراخيص معارض السيارات الجديدة بمصر ومدينة سيارات بكل محافظة

بعد جدل معارض السيارات وشكاوي أصحاب المعارض من نقلهم بدون ايجاد بديل, قرارات جديدة من وزارة التنمية المحلية. 

وزير التنمية المحلية يعلن عن عدم ترخيص معارض سيارات جديدة

أعلن وزير التنمية المحلية في مصر, اللواء محمود شعراوي عن قرارات جديدة تخص معارض السيارات في مصر. وقال الوزير أنه وجه المحافظين بعد اعطاء تصاريح جديدة لاقامة معارض سيارات داخل المناطق السكنية بهدف تحسين جودة الحياة التي تقدم للمواطنين في مختلف المجالات وللعمل على ضبط نظام العمران داخل المناطق السكنية في كل المحافظات. 

 

توفير محاور مرورية من الدولة لحل مشكلة الزحام

وقال أن الدولة تعمل على توفير محاور ومشروعات مرورية ضخمة في الفترة الحالية مع العمل على توسعة الطرق الحالية خاصة في القاهرة الكبري لحل مشكلات الزحام المروري . كما شدد على العمل على توفير أماكن لانتظار السيارات في كل مكان. وأضاف أنهم تلقوا شكاوي من الكثير من المواطنين لقيام أصحاب معارض السيارات باستغلال الأرصفة لعرض سياراتهم في المناطق السكنية مما يمنعهم من توفير أماكن لانتظار سياراتهم.

 

شكاوي من استغلال معارض السيارات للأرصفة

كما اشتكوا من تسبب سيارات المعارض في احداث مشكلات وزحام مروري في المناطق السكنية. وقال أن وزارة التنمية المحلية تعمل مع وزارة الداخلية على توجيه حملات مستمرة الي معارض السيارات التي تستغل الأرصفة لعرض سياراتها مخالفة التراخيص الحاصلة عليها حيث يتم منح ترخيص بعدد السيارات التي يمكن عرضها في كل معرض حسب مساحته.

 

اقامة مدينة سيارات بكل محافظة

كما أكد أنهم لن يقدموا تراخيص لاقامة معارض سيارات جديدة في المناطق السكنية بالاضافة الي توفير أراضي في الفترة المقبلة لعمل مدينة سيارات في كل محافظة من المحافظات. وأكد أن المدينة المطلوبة في كل محافظة ستكون مثل مجمع السيارات المتكامل على طريق العين السخنة الذي يعتبر بديل لسوق سيارات مدينة نصر. 

 

مراجعة تراخيص معارض السيارات

كما سيتم عمل مراجعة لتراخيص معارض السيارات للتأكد من أنها مطابقة لشروط الترخيص كما سيتم توفيق أوضاع معارض السيارات وفق التراخيص الممنوحة لهم. 

 

10:58:09 - 2021-06-01