وزير البترول . . مصر تتوسع في محطات الغاز لمواجهة زيادة تحويل السيارات

زيادة مرتقبة في عدد محطات الغاز الطبيعي في مصر لمواجهة فكرة احلال السيارات الملاكي والميكروباص والتوسع في الاقبال على التحويل. 

التوسع في محطات الغاز لمواكبة الزيادة المرتقبة في عمليات التحويل

قال وزير البترول المصري طارق الملا, أن خطة الدولة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي في السيارات مستمرة وأنهم يعملون على زيادة عدد المحطات التي تعمل على تحويل السيارات للغاز الطبيعي لتواكب الزيادة الكبيرة المرتقبة في الفترة المقبلة في التحول لاستخدام الغاز الطبيعي. كما أشار الي أنه وجه لتوفير حوافز جديدة تشجع الناس على تحويل سياراتها للعمل بالغاز الطبيعي حيث أنه متوفر في مصر على عكس ما يحدث من استيراد البنزين والسولار. 

 

استخدام الغاز في السيارات يقلل تكلفة استيراد البنزين والسولار

وزار وزير البترول اليوم المركز المتكامل لتموين وتحويل السيارات للغاز الطبيعي ويوفر امكانية توفير الغاز لعدد 1300 سيارة في اليوم. وأكد الوزير أن التوسع في استخدام الغاز سيؤدي الي تقليل التكلفة التي يتحملها المواطن في استخدام البنزين أو السولار بسبب رخص سعر متر الغاز كما أشار الي جودة وقود الغاز ونظافته وتأثيره الايجابي على البيئة بالاضافة الي توفيره للعملات الاجنبية التي تستخدم للاستيراد من الخارج. 

 

تحويل 42 ألف سيارة للغاز في مصر العام الحالي

وأكد ان عدد السيارات التي تم تحويلها الي غاز طبيعي العام المالي الحالي وصلت الي 42 ألف سيارة بزيادة تبلغ الربع عن العام المالي السابق ووصل عدد السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي في مصر الي 320 ألف سيارة . وأكد على اقامة 19 محطة غاز جديدة في محافظات مختلفة في الفترة المقبلة ليكون عدد المحطات في مصر 206 محطة. 

 

16:00:51 - 2020-07-19