هل تتراجع أسعار السيارات الأوروبية في مصر بعد شريحة اعفاء الجمارك في أول يناير المقبل ؟!!

مع كل انخفاض جمركي علي السيارات الأوروبية في بداية كل عام يتوقع المشترون تخفيضات في أسعار السيارات ، ولكن ما يحدث هو زيادة أو ثبات في الأسعار والسبب في ذلك زيادة الشركات الأوروبية الأسعار لديها بنسبة 4% كل عام وبالتأكيد ما حدث في مصر من اضطرابات في الدولار. 

70% تخفيض جمركي علي السيارات الأوروبية في بداية 2017

رغم ما يعانيه سوق السيارات من مشكلات وزيادة في الأسعار ، ولكن البعض قد يتفاءل بحدوث اعفاء جديد علي السيارات الأوروبي وهو ما تم اعلانه عبر الجمارك المصرية التي أكدت أن بداية عام 2017 سيشهد خفض جديد علي جمارك الأوروبي وهو ما سيقللها بنسبة تبلغ 70% عن السابق ، وينتظر الغاء الرسوم الجمركية بصورة كاملة علي السيارات الواردة من أوروبا في 2019. 

 

اعفاءات الجمارك الأوروبية يوزايها زيادات سعرية قد تفوقها

والمشكلة أن كل الاعفاءات التي تحدث يوازيها زيادات سعرية تجعل المشترون لا يشعرون بالخصومات في الأسعار بجانب تغير سعر الدولار الذي أضاع كل قيمة للاعفاءات الجمركية بل وزادت الأسعار كثيراً عما كانت عليه ، فيما سيكون تأثير الاعفاء محدود علي السيارات الأوروبية في العام الجديد 2017 بسبب الأوضاع الجارية في السوق ولكنها ستحصل بالتأكيد علي ميزة نسبية تخفف الأسعار وحدتها قليلاً. 

 

الجمارك تؤكد أن القيمة المضافة لم تؤثر علي زيادة اسعار الأوروبي

وأكد مصلحة الجمارك عدم وجود أي دور للقيمة المضافة في التأثير علي زيادات اسعار الأوروبي لأن القيمة المضافة تأتي بنفس رسوم ضرائب المبيعات السابقة مما لن يؤثر علي السوق . وأوضح أن الجمارك هي ما يتم تخفيفه ولكن الضرائب يمكن فرضها بصورة مختلفة ودون تعارض مع الاتفاقيات الدولية. 

15:31:57 - 2016-12-22