نمو حصة سوق المستعمل في مصر بسبب أزمة الزيرو

سوق السيارات المستعملة رغم أن مبيعاته ليست في أفضل حالاتها ولكنها افضل بكثير من حالة سوق السيارات الجديدة المتدهورة في الوقت الراهن.

تراجع مبيعات السيارات الزيرو وراء ازدهار سوق المستعمل

أكد أسامة أبوالمجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر, أن الأزمة الحالية التي يشهدها قطاع السيارات في مصر وبالتحديد قطاع السيارات الجديدة وقلة المتوفر منها بما تسبب في تراجع المبيعات للسيارات الجديدة بشكل ضخم خلال عام 2023, تسبب في حدوث ارتفاع كبير في مبيعات السيارات المستعملة وازدهار لسوق المستعمل بمصر رغم أن المعدل العام لمبيعات السيارات هو التراجع بمصر, ولكن سوق المستعمل بات المسيطر الآن. 

 

ارتفاع غير مسبوق في أسعار السيارات المستعملة بمصر

وأشار الي بيع 80 ألف سيارة فقط في عام 2023 ، ووضح أن أسعار السيارات المستعملة ارتفعت بشكل غير طبيعي ومبالغ فيه مؤكداً أن توقعات عام 2024 كانت ضعيفة وتشير لاستمرار نفس الأزمة وضعف المبيعات بسبب استمرار المشكلات التي يعاني منها سوق السيارات المصري المتمثلة في قلة توفر الدولار واستمرار الأزمات العالمية بصورة متواصلة. 

 

استمرار المطالب بفتح باب استيراد المستعمل

كما استمرت المطالبات في مصر بضرورة فتح باب استيراد السيارات المستعملة التي ستساهم في سد الفجوة والعجز بسوق المستعمل بمصر من جانب بالاضافة الي تقليل خروج العملة الأجنبية بسبب فارق السعر بين السيارات الزيرو الجديدة المستوردة والسيارات المستعملة الأرخص. 

 

22:11:49 - 2024-02-25