نظام التسجيل ACI بالجمارك يقضي على استيراد قطع غيار السيارات المجهولة

نظام الجمارك الجديد سيكون له دور في منع التلاعب ودخول قطع غيار السيارات المغشوشة أو المجهولة المصدر لمصر.

 

 

بدء النظام المسبق لتسجيل الشحنات المستوردة بمصر

قال رئيس مصلحة الجمارك في مصر , الشحات غتوري أنه بدأ تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات المستوردة ACI ، وأن على المستوردين التسجيل في هذا النظام. وقال أن كل مستورد عليه انشاء حساب خاص به على منصة نافذة وتقديم التويع الالكتروني عبر شركات مثل مصر المقاصة أو ايجي تراست بالاضافة الي توفير البيانات الخاصة بالشركة الأجنبية التي يتم الاستيراد منها .

 

امكانية للتخليص الجمركي المسبق للشحنات في مصر

ويتم بعد ذلك الحصول على رقم للشحنة بصلاحية 3 شهور وتستجيب الجمارك خلال يومين لقبول الطلب أو رفضه . وبعد قبول الشحنة يرسل بريد الكتروني برقم تعريف الشحنة للمصدر الأجنبي مع تقديم اخطار للمستورد المصري بالقبول ، وبعدها يرسل المصدر بيانات الشحنة بصورة الكترونية ليراجعها المستورد ويتم اعتمادها من منصة نافذة وبدء اجراءات التخليص الجمرك المسبق للشحنة. 

 

انتهاء متوقع للتلاعب في استيراد قطع الغيار

وأشارت مصادر الي أن نظام الافراج الجديد ACI سيوفر منع لعمليات تلاعب عديدة كانت تتم وينهي عمليات الغش التجاري التي أثرت بصورة كبيرة في بعض القطاعات خاصة قطع غيار السيارات المجهولة المصدر التي ترد لمصر ، حيث أن كل البضائع ستدخل مصر عبر نظام مميكن للقضاء على أي تلاعب في المستندات وعدم العمل بنظام الكحول في الاستيراد من جديد.  

 

15:56:04 - 2021-05-26